رأي

محمد الصادق يكتب في حد السيف: الشكاوى يا وزير التعليم العالى

حد السيف
محمد الصادق
الشكاوى يا وزير التعليم العالى
0 لقد سبق أن كتبت خلال هذه المساحة أكثر من ثلاثة رسائل عبارة عن شكاوى لوزير التعليم العالى والبحث العلمى بروفيسور محمد حسن دهب وأذكر من ضمن الشكاوى شكوة تقدمت بها شخصيا عن إبنى وطلبت تدخل الوزير ولكن لا حياة لمن ننادى . اليوم وصلتنى شكوى جديدة من أب يشكو مما يتعرض له إبنه ولكى لا أفسد عليكم قصته وأختصرها رأيت أن أتركها كما هى ونوجهها للوزير محمد حسن دهب عله يخرج من صمته ويلتفت لشكاوى المواطنين . وقد جاء فى الرسالة التى وصلتنى ما يلى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الاستاذ محمد الصادق
اسأل الله لكم العفو والعافية وان ينعم علي بلادنا بالامن والسلم والسلام . أنا من المداومين على قراءة حد السيف لما تتناول من قضايا تهم الوطن والمواطنين . وأرجو ان تجد مناشدتى هذه طريقها لوزير التعليم العالى وهى تتمثل فى الآتى .
تم قبول ابني الاكبر بكلية الطب جامعة الدلنج في خواتيم العام 2014 وتحديدا في اكتوبر كأول دفعة بهذه الكلية الجديدة في الجامعة، وقدر الله ان تتوقف الدراسة لفترات متقطعة وطويلة بسبب المظاهرات والمشاكل الداخلية ووباء الكورونا حيث كانت جملة هذه التوقفات سنتين بالتمام
اخيرا اكمل ابناؤنا الدراسة بالكلية بعد صبر وجلد واعلنت نتيجة امتحاناتهم النهائية في فبراير 2023 وتم تسليمهم افادة بأنهم اكملوا الدراسة بالكلية ولكن لم يمنحوا شهاداتهم حتي الان بحجة ان مجلس السند الذي يجيز النتيجة ويصادق علي استخراج الشهادات لم يجد الفرصة ليجتمع. وهذه المسؤولية مشتركة مابين عميد الكلية ووكيل الجامعة ومديرها. حيث من المفترض ان يدعو عميد الكلية للاجتماع علي ان يتكفل الوكيل بالصرف عليه ويترأسه المدير.
تواصلت مع عميد الكلية الدكتور سرالختم عبر الواتسب شاكيا ومشفقا علي مستقبل ابنائنا في هذه الدفعة فوعدني خيرا كوعوده المتكررة لابنائنا الطلاب ولكن دون جدوي. تواصلت كذلك مع مدير الجامعة الدكتور جمال نوجا عبر الواتسب لكنه لم يتكرم بالرد علي.
0 فكرت اخيرا في عرض الامر عليكم اهل (السلطة الرابعة) الصحافة، عساكم تكتبوا لنا في هذا الامر فقد شاخ ابناؤنا ونخشي ان يتفلت منهم ماتعلموه والمجتمع وهم انفسهم في امس الحاجة لأن يقدموا خدماتهم له ويطوروا علمهم للانفع، ودون هذه الشهادة التي تفيد انهم درسوا هذا المجال ليس باستطاعتهم التحرك قيد انملة.
0 اخيرا، افيدك ان اغلب هؤلاء الخريجين قضوا فترة الامتياز (12 شهر) بمختلف المستشفيات الحكومية وفق الافادة التي منحت لهم ولكنها لاتعتمد الا اذا تم توزيعهم عبر وزارة الصحة وبالتنسيق مع المجلس الطبي.
هذه هي المشكلة، فاتمني ان تجد اهتمامكم عسي ان يجد ابناؤنا اهتمام الجامعة في حلها.
جزاكم الله خيرا وعظم اجركم
اخوكم/فضل الله الذخيره
موظف بديوان الزكاة ولاية الخرطوم .
0 كانت هذه مشكلة وشكوى الأستاذ فضل الله التى نرى أن النظر إليها بعين الإعتبار أمر مهم للغاية خاصة أن كثير من الشكاوى كتبت عبر مواقع التواصل الإجتماعى والصحف الإلكترونية والصحفيين ولكن للأسف الشديد لم يتكرم الوزير أو مكتبه بالرد عليها . وها هى رسالة أخرى فى بريد وزير التعليم العالى نأمل أن يتم الرد عليها وعلى كل الشكاوى التى تقدم له و نحن وصاحب الشكوى فى الإنتظار الذى نأمل ألا يطول .
0 غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق