أخبار

تيراب يمتدح تأكيدات دقلو بالمضي في إكمال مسيرة التحول الديمقراطي

تيراب يمتدح تأكيدات دقلو بالمضي في إكمال مسيرة التحول الديمقراطي
الخرطوم: سودان بور
ثمن الخبير والمحلل السياسي الدكتور محمود تراب، تأكيدات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد دقلو، لدى لقائه المبعوث النرويجي أندريه ستانسن، على المضي قدما في التحول الديمقراطي بالبلاد.
وأشار تيراب إلى حرص النائب دقلو على أهمية التركيز على مهام الانتقال في المرحلة الجديدة، وإكمال تكوين مؤسسات الدولة وقيام الانتخابات وإكمال مسيرة السلام وهو هدف مطلوب أن تسانده المجموعة الدولية.
ولفت في هذا الخصوص إلى تصريحات دقلو التي أكد من خلالها أن الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه مؤخراً، سيُسهم في استكمال المسار الديمقراطي، وصولاً إلى الانتخابات.
وقال تيراب إن المرحلة الراهنة من عمر الفترة الانتقالية تتطلب تضافر جهود السودانيين والتوافق للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.
ويرى محللون سياسيون أن جهود تصحيح مسار الثورة التي أعلنها البرهان وأيدها نائبه الأول دقلو و قطاع عريض من الشعب السوداني يجب أن تعبر بالفترة الإنتقالية لإنتخابات حرة ونزيهة يفوض الشعب بموجبها من يحكمه وذلك وفق خطوات ملموسة. وأوضح تيراب أن جهود النائب لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ظلت محل تقدير واحترام المجتمع الدولي والإقليمي وعلى المستوى الشعبي، حيث اسهم في حراسة الثورة والثوار وتحقيق السلام في السودان وجنوب السودان بجانب سعيه لتأمين الفترة الإنتقالية وحماية البلاد من المهددات الامنية عبر قوات الدعم السريع التي وقفت بقوة مع القوات النظامية الأخرى لتأمين الحدود والولايات وحماية الثورة. وأضاف الخبير أن القرارات التصحيحية أجهضت خطط قحت في تمديد الفترة الانتقالية وإستبعاد الكفاءات المستقلة لتمكين عضويتها من المناصب في أسوأ خيارات مما أثر على الأداء التنفيذي وتطاول الأزمة.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق