أخبار

ارجاء إغلاق الطريق القومي والموانئ البحرية إلى وقت لاحق

ارجاء إغلاق الطريق القومي والموانئ البحرية إلى وقت لاحق
بورتسودان: سودان بور
أكد القيادي بالمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة حامد اونور أبو علي في تصريح خاص لمدونة أعمال مازن أبو طالب الإعلامية أن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا لحل ازمة شرق السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو طلب منهم منح اللجنة مهلة زمنية من الوقت لحل القضية وتعليق إغلاق الطريق القومي والموانئ البحرية .

وذلك خلال اجتماع عقد مساء أمس الجمعة الثالث من ديسمبر بالخرطوم برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي ورئيس اللجنة العليا لحل أزمة شرق السودان الفريق أول حميدتي وان المهلة من الوقت لمزيد من التشاور في إطار الوصول إلى حلول .

وقال القيادي بالمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة عضو لجنة التفاوض حامد اونور أبو علي أنهم سيناقشون هذا الطلب في اجتماع المجلس الأعلى والذي من المنتظر أن ينعقد في الساعات المقبلة للبت فيه .

هذا وتشير توقعات من المراقبين إلى إمكانية المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة إلى ارجاء إغلاق الموانئ البحرية والطريق القومي الرابط بين الخرطوم وبورتسودان إلى وقت لاحق .

الجدير بالذكر أن المهلة السابقة التي حددها المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة لاغلاق الطريق القومي والموانئ البحرية تنتهي اليوم السبت ، وكان المجلس أعلن عن عدة مطالب أبرزها إلغاء مسار شرق السودان باتفاقية جوبا إلى جانب إقامة منبر تفاوضي منفصل .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق