أخبار

والي شمال كردفان يشيد بجهود الدعم السريع

والي شمال كردفان يشيد بجهود الدعم السريع
الخرطوم: سودان بور
أشاد والي شمال كردفان الأستاذ محمد ابراهيم عبدالكريم بالجهود الأمنية المبذولة من قوات الدعم السريع في بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون جاء ذلك لدى زيارته لقطاع كردفان ضمن الزيارات التفقدية للقوات النظامية بالولاية والتي يقوم بها والي الولاية كل حينٍ وآخر .
وثمن الوالي الدور الكبير الذي حققته قوات الدعم السريع في تأمين الموسم الزراعي ومحاربة الظواهر السالبة بجانب تأمينها للحدود لمكافحة التهريب والتصدي للجريمة المنظمة العابرة للحدود .
من جانب آخر فقد حيا الوالي نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو علي جهود قواته التي أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أنها المؤتمن لإنسان البلاد .
من جهته قدم قائد قوات الدعم السريع قطاع كردفان العقيد عيسي حسين تكيزو تنويراً عن أداء قواته المنتشرة بكردفان .
مشيراً في ذلك إلى أنّ قوات الدعم السريع تعمل في خندق واحد مع القوات النظامية الأخرى في تناغمٍ وإنسجام لحماية وتأمين إنسان الولاية وممتلكاته .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم محمد بانّ قوات الدعم السريع اصبحت منتشرة في كل ارجاء السودان ولها ادوار مشهودة وهذا الامر يرجع للقائد الفريق اول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة والقائد الاعلى لقوات الدعم السريع .
ويشير دكتور عبدالله في هذا الصدد بانّ القائد حميدتي ظل يوجه قواته باستمرار لتقوم بواجباتها كاملة تجاه الوطن والمواطن السوداني .
ويقول دكتور عبدالله بانّ القائد حمدان له ادوار كبيرة ومشهودة منذ بداية التغيير وكان لقواته الحضور البارز ايام التغيير وظلت قوات الدعم السريع تعمل جنباً الي جنب مع القوات النظامية الاخرى في الثغور وجبهات القتال .
وأضاف عبدالله انّ قوات الدعم السريع تعمل في الحدود لمنع الاتجار بالبشر ومحاربة الهجرة غير الشرعية ومكافحة التهريب والمخدرات والمُسكرات وحبوب الهلوسة التي تدخل عبر المداخل والمعابر الحدودية .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق