أخبار

في احتفال مشهود … تنصيب أسامة محمد الفكي ناظرا لعموم قييلة البزعة بالسودان

في احتفال مشهود … تنصيب أسامة محمد الفكي ناظرا لعموم قبيلة البزعة بالسودان
الخرطوم: سودان بور
اعلن ناظر عموم البزعة بالسودان أسامة محمد الفكي؛ ان اول عمل سيقوم به بعد أن تم تنصيبه ناظرا للقبيلة هو إجراء مصالحات شاملة مع كل القبائل.
وقال ان الفترة الماضية شهدت احتكاكات مع (إخوتنا الشنابلة شرقي ام روابة) ونحن الان نمد أيدينا بيضاء لأهلنا الشنابلة) الذين سنجلس معهم سويا لوضع أسس للتعايش، منعا للاحتكاكات التي يروح ضحيتها أرواح عزيزة.
وقال ان هذا الصلح سيؤمه قيادات الإدارة الأهلية بالبلاد، ورموز الدولة والمجتمع خلال الفترة القليلة المقبلة.
وكشف اسامه ان الولايات ستشهد عملا كبيرا خلال الفترة المقبلة في مقدمتها استكمال هياكل الشورى للنظارة، فضلا عن تصميم عدة مشروعات طموحة بعد اعتمادها واجازتها من هيئة الشورى.
وشهدت باحة منزل الناظر أسامة بضاحية كافوري اليوم الجمعة تجمعا كبيرا للادارات الأهلية بالسودان ليشهدوا تجمعا استثنائيا يباركوا فيه تنصيب أسامة محمد الفكي ناظرا لعموم قبيلة البزعة بالسودان.
وتعهد الناظر وسط فرحة كبيرة للنظار والعمد والمشايخ والمكوك بالمساهمة في الحفاظ علي النسيج الإجتماعي والتأمين على أمن وسلامة البلاد.
ووعد الناظر أنه سيقوم باجراء مصالحات شاملة مع كل القبائل خاصة في ولاية شمال كردفان في اقري وقت.
والبرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد؛ إلا أن الجميع قد لبى الدعوة وكان في الموعد حضورا انيقا عرفت به الادارات الأهلية بالسودان منذ القدم؛ حضورا ضاقت به جنبات المكان كلهم أتوا مباركين ومهنئين الناظر الذي بادلهم التحية بأحسن منها حين أكد أنه سيقيم العدل ويحكم بما أمر الله؛ وانه سيكون ناظرا للصغير قبل الكبير.
وأكد الناظر مواصلة العمل وفقا لأعراف وتقاليد الإدارة الأهلية التي تحافظ على أمن وسلامة البلاد ووحدة النسيج الأجتماعي ، وبما يعود على أهله وعشيرته بالخير والنماء ..
وجدد اسامه إحترام جميع الكيانات القائمة ودعم وحدة البلاد وقال ان السودان لازال بخير باهله وارضه.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق