أخبار

سياسي : ترحيب مجلس السيادة بالمبادرة الأممية يؤكد إلتزامه بمسار الفترة الإنتقالية

الخرطوم: سودان بور
قال د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية أن ترحيب مجلس السيادة في إجتماعه بمبادرة بعثة يونيتامس لحل الأزمة في البلاد يؤكد أن المجلس حريص على عملية الإنتقال في السودان وملتزم بالتحول الديمقراطي.
وأوضح د.عاصم في تصريح صحفي أن العملية الإنتقالية في البلاد إعترتها عوائق كثيرة،لذلك كان لابد من تدخل المنظمة الدولية لمساعدة السودانيين في إيجاد مخرج آمن للأزمة السياسية. مبينا أن مجلس السيادة بترحيبه بالمبادرة الأممية يكون قد وضع الجميع امام التحدي الحقيقي الذي يكمن في كيفية العبور بالمرحلة الإنتقالية لمرحلة الانتخابات والتحول الديمقراطي وأكد د.عاصم علي ضرورة إشراك الاتحاد الافريقي في جهود التسوية السودانية وذلك لإلمامه التام بجذور المشكلة خاصة وأنه كان الوسيط الإقليمي الذي ساهم في التوصل للوثيقة الدستورية التي تحكم الفترة الإنتقالية فضلا عن أن السودان يعد من المؤسسين لهذه المنظمة التي تعنى بحلحلة قضايا القارة الافريقية. وأضاف الخبير عاصم ” لابد من دور واضح للإتحاد الإفريقي في هذه الأزمة التي باتت تؤرق الجميع”.
وطالب الخبير في العلاقات الدولية الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وقوى الثورة الحية للتفاعل الإيجابي مع المبادرة الأممية حتي تستطيع الوصول لحلول ترضي جميع الأطراف مؤكدا علي ضرورة الإنخراط في هذه المبادرة بقلوب مفتوحة والإبتعاد عن الأجندة الحزبية الضيقة التي لم تورد البلاد إلا موارد الهلاك

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق