أخبار

تيراب : رسائل البرهان واضحة وذات دلالات عميقة

الخرطوم: سودان بور
قال المهندس محمود ادريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن الرسائل التي أطلقها رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن البرهان أمس بأكديمية الشرطة رسائل واضحة وذات دلالات عميقة خاصة فيما يتعلق بتقوية وتحديث أنظمة المنظومة الأمنية والعسكرية حتى تواكب المتغيرات الجارية حاليا.
وأوضح تيراب أن حديث البرهان بشأن أن الشرطة ليست عدوة للشعب حديث حقيقي ومسؤول لجهة أن هذا الجهاز يضطلع بمسؤوليات وطنية جسام في حفظ وتأمين المواطنين وصون سلامتهم وكرامتهم مبينا أن هناك جهات سياسية تريد خلق فتنة بين الشعب والشرطة وقال أن مثل هذه الجهات ليس خليق بها أن تكون ذات مصلحة في إدارة وإستقرار الفترة الإنتقالية. مؤكدا على الدور المحوري الذي تقوم به المنظومة الأمنية والعسكرية في إشاعة الأمن والطمأنينة وسط المواطنين مشيرا إلى أن أدوار هذه المنظومة أدوار متكاملة الأمر الذي جعل عملها يلقى قبولا وإستحسانا من قبل كافة شرائح المجتمع. وأضاف ” نحمد على أن هذه المنظومة تعمل في تناغم وتنسيق تام”. وأبان تيراب أن الشرطة تعمل على حماية وتأمين المواكب السلمية دون تمييز بإعتبارها مؤسسة قومية تقف على مسافة واحدة من الجميع.
وقال الخبير في الشؤون السياسية أن الشرطة في تصديها للتظاهرات لاتستهدف أحد ولاتنظيم سباسي بعينه لأنها تنطلق في ذلك من مسؤولياتها القانونية والدستورية وزاد قائلا ” الشرطة همها الأساسي يكمن في الحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات العامة ” حتى لا تخرج المواكب عن سلميتها وتجنح نحو الفوضى والإضطراب..

وناشد الخبير تيراب بعض التنظيمات السياسية بالإبتعاد عن زرع الفتن والإشاعات في نفوس المواطنين وتصوير الشرطة وكأنها عدو أمام تحقيق تطلعاتهم وآمالهم في التحول الديمقراطي. وأكد إن منسوبي الشرطة جزء أصيل من النسيج الإجتماعي للشعب السودان وأنهم منحازون لكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق