إقتصاد

ترتيبات لتأهيل مسلخ نيالا لأجل عودته الى الصادر

نيالا: سودان بور
تسعى وزارة الثروة الحيوانية لتأهيل مسلخ نيالا لأجل عودته الي الصادر.
والتقى وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي بمكتبه مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية لولايةجنوب دارفور المهندس حماد موسى محمد مطر ، ومدير إدارة الثروة الحيوانية د. إبراهيم محمد عبد الله.
وإستعرض اللقاء إمكانية الولاية والفرص التي تذخر بها من ثروة حيوانية ، والتي تقدر بنحو 19 مليون رأس من الماشية ، بالاضافة للمراعي الطبيعية والخدمات البيطرية والبنى التحتية المؤهلة للصادر.
وقال د. إبراهيم محمد عبد الله أن ادارة الثروة الحيوانية نفذت خلال العام 2021م حملات تطعيم لمكافحة الامراض ، وتلقيح عدد 500 رأس من الماشية ، كما تم إعداد خطة لتنفيذ برنامج نثر البذور وفتح خطوط النار للمراعي ، ومصنع للنيتروجين السائل.
ودعا المهندس . حماد موسى محمد مطر ، وزير الثروة الحيوانية ، لزيارة الولاية ، والوقوف علي المقومات الموجودة بها ، والتي تحتاج الي تظافر الجهود المشتركة بين المركز والولاية ، من أجل تأهيل البنى التحتية لمسلخ نيالا و المحجر والمعمل البيطري.
كما طلب الوفد تبنى وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية ، المخيم البيطري الذي سيقام خلال العام 2022م.
أكد الاستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي ، أن ولاية جنوب دارفور من الولايات التي تعول عليها الوزارة في صادر الماشية ومنتجاتها ، وأن خطة الوزارة ركزت علي مناطق الإنتاج لتسهيل الإمكانيات التي تساهم في تطوير الصادر.
موضحاً للوفد المجهودات الكبيرة التي تسعى لها الوزارة لتأهيل مسلخ نيالا لأجل عودته الي الصادر ، وقال أن الوزارة لديها مشاريع أخرى لإقامة مسالخ حديثة بالولاية ستفتح فرص العمل للشباب ، مشيراً الي وجود تمويل أوربي سيقدم لدعم مشاريع الانتاج لولايات دارفور.
وفي خاتمة اللقاء وعد الوفد دعمه للمخيم البيطري ، وتلبيته لزيارة للولاية في القريب العاجل.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق