أخبار

سياسي يمتدح تجربة قوات درع السلام التابعة للدعم السريع

الخرطوم: سودان بور
إمتدح د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية زيارة قائد الدعم السريع قطاع جنوب دارفور لقوات درع السلام المرابطة بمنطقة تلس بولاية جنوب دارفور مؤكدا أن الزيارة تعكس إلتزام قيادة الدعم السريع بتفقد قواتها والوقوف على عملها ميدانيا.
وأوضح د.عاصم أن تجربة متحركات درع السلام التابعة للدعم السريع تجربة رائدة ومتفردة في حفظ السلام والأمن في المناطق التي تأثرت بالنزاعات والحروب مشيرا الي النجاح الذي حققته هذه القوات إبان أحداث كريندق الأولى والثانية بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور حيث تمكنت هذه القوات بالتنسيق مع القوات النظامية الأخرى في إخماد نار الفتنة بالمنطقة.فضلا عن إسهامها في نزع فتيل الصراعات القبلية بمحلية تلس بجنوب دارفور. ودعا الخبير عاصم الي الإستمرار في دعم هذه القوات وتمكينها من خلال توفير المعينات والإمكانيات لها حتى تؤدي دورها على الوجه المطلوب.
وثمن الخبير في العلاقات الدولية المجهودات التي قامت بها هذه القوات في إستتباب الأمن والاستقرار في ولايات دارفور ودورها في تمتين السلم الأهلي والمجتمعي في المناطق التي تأثرت في الماضي بالحرب مؤكدا أهمية إنتشار هذه القوات في دارفور حتى تعمل جنبا إلي جنب القوة المشتركة لحماية المدنيين التي نصت عليها إتفاقية جوبا للسلام.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق