أخبار

لجنة السلم والمصالحات تدعم مجمع خلاوي الخلفاء الراشدين ودار المؤمنات

الخرطوم: سودان بور
قامت لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع برئاسة رئيس اللجنة العقيد موسى حامد امبيلو بزيارة لمجمع الخلفاء الراشدين بالفتح 2 ودار المؤمنات لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة أمدرمان الكبرى .
من جانبه أكد رئيس اللجنة العقيد موسى حامد امبيلو وقوف قوات الدعم السريع عضداً وسنداً لدور القرآن حتى تضطلع بأداء دورها ورسالتها السامية المتمثلة في نشر القرآن وتعاليم الدين الإسلامي وسط المجتمع اليوداني مضيفاً أنّ الزيارة تجيئ إنفاذاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمدحمدان دقلو بالاهتمام بطلاب الخلاوي وتحسس مشاكلهم وتقديم العون لهم لتهيئة البيئة التي تساعدهم على الحفظ والدراسة .
فيما رحب الشيخ حافظ علي حسين بهذه الزيارة وأشاد باهتمام نائب رئيس مجلس السيادة المتعاظم بأهل القرآن ودُورِه وأضاف هذا ما عهدناه عنه في رعاية أهل القرآن وتفقد الأئمة والدعاة في مختلف بقاع السودان .
الدكتور عبدالكريم أحمد حسين استاذ الإعلام في الجامعات السودانية يقول ان مثل هذه الزيارات لدور العبادة وتفقد أحوال القائمين بها والطلاب الذين يتلقون العلم فيها لعمل إنساني جليل يرفع من معنويات الجميع .
ويقول دكتور عبدالكريم من أهم مرتكزات تطوير ونهضة الأمة هي لا تنهض الا بالعلم والتعلم .
ويشير دكتور عبدالكريم بانّ من اهداف السيد النائب الاستراتيجية طويلة المدى هو العمل على توطين واستقرار التعليم في كآفة جوانبه المختلفة وعبر دور المدارس الرسمية والخلاوى التي لها قصب السبق في فك طلاسم الخط والكتابة

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق