أخبار

والي غرب دارفور يفتتح مركز صحي الشهيد الفريق عبد الرحيم جمعة

والي غرب دارفور يفتتح مركز صحي الشهيد الفريق عبد الرحيم جمعة
الخرطوم: سودان بور
افتتح والي ولاية غرب دارفور خميس عبدالله أبكر بحضور قائد قوات الدعم السريع قطاعات دارفور اللواء الركن عصام الدين فضيل ولجنة أمن الولاية وقيادات مؤسسات الولاية ورجال الإدارة الأهلية
افتتح مركز صحي الشهيد الفريق عبد الرحيم جمعة يعقوب ، والذي تم تشييده بشراكة ذكية بين قوات الدعم السريع والتأمين الصحي بغرب دارفور .
وأشاد الوالي خميس بجهود الدعم السريع وعلى رأسها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو علي الإهتمام الكبير بتنمية الولاية ، مشيراً إلى أنّ دقلو همه الأول هو إحلال السلام وتوفير الأمن والإستقرار حتى تنساب التنمية بولايات دارفور عامة .
وقال الوالي خميس عبدالله : (أنّ مركز الشهيد الفريق عبد الرحيم جمعة تتوفر به معدات وأجهزة طبية حديثة لا تتوفر في مستشفيات الولاية)
مضيفاً : (بأنّ الدعم السريع يمتلك القدرة والإرادة علي خدمة مواطني الولاية) .
ووجه والي ولاية غرب دارفور خميس إدارة التأمين الصحي الإستفادة من شراكته مع الدعم السريع وترفيع مركز صحي الشهيد الفريق عبد الرحيم جمعة يعقوب إلي مستشفي .
وأعلن والي غرب دارفور عن عزم الولاية على إقامة احتفال كبير بالسلام الذي تحقق ، موجهاً الدعوة لسعادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لحضور هذا الإحتفال .
قائد قوات الدعم السريع قطاعات دارفور ، رئيس مجلس إدارة الصندوق التكافلي لتطوير الخدمات الطبية بالدعم السريع اللواء ركن عصام الدين صالح فضيل أكد أن المركز متاح لتقديم الخدمات الطبية لكافة المواطنين بالولاية المشتركين وغير المشتركين بالتأمين الصحي ، موضحاً بأن مركز صحي الشهيد يضم كافة الأقسام الطبية ، مشيراً إلى أن تقديم الخدمات الطبية للمواطنين مجاناً مع إمكانية استخراج بطاقات التأمين الصحي بالمركز دون اللجوء إلى أي جهة .
قائد ثاني الدعم السريع قطاع غرب دارفور العقيد محمد ناجي عبيد أعرب عن سعادته بإفتتاح مركز صحي الشهيد الفريق عبدالرحيم جمعة ، وقال أن المركز سيسهم في توسعة الفرص العلاجية والرعاية الصحية لمنسوبي القوات وأسرهم ، مبيناً ان المركز ظل وسيستمر في تقديم الخدمات الطبية لكافة المواطنين بالولاية .
وحيا ناجي صندوق التكافل الإجتماعي بقوات الدعم السريع ، الذي قام ببناء شراكة ذكية مع الصندوق القومي للتأمين الصحي موضحاً أن هذه الشراكة تعين علي تقليل الكثير من الأعباء المالية عن منسوبي قواتنا
مبديا شكره وتقديره لكل من ساهم في بناء هذا الصرح الكبير والفخيم .
الأمين العام لصندوق تطوير الخدمات الطبية بالدعم السريع دكتور حامد موسى حامد قال أن افتتاح هذا المركز جاء في إطار اهتمام قائد قوات الدعم السريع بتوفير الاجهزة الطبية والاقسام النادرة حتي يلبي احتياجات مواطن غرب دارفور ، مضيفاً أن المركز إضافة كبيرة للخارطة الطبية بالولاية وتتوفر فيه كل الخدمات الأساسية والخدمات الطبية الثانوية .
بدوره ممثل وزارة الصحة عثمان على ابكر أشاد بدور قوات الدعم السريع في تقديم الخدمات الصحية لمواطني الولاية ، مشيراً إلى أن مركز صحي الشهيد الفريق عبد الرحيم دقلو يمثل صرح صحي كبير يشتمل علي كل الأقسام وهو إضافة للمؤسسات الصحية بالولاية ، مؤكداً استعداد الوزارة لتوفير كافة المعدات الطبية وسد النواقص عبر الزيارات الميدانية للمركز .
من جانبه ممثل التأمين الصحي بالولاية عبد الباسط علي أبان أن الشراكة بين التأمين الصحي والدعم السريع بغرض توسعة الخدمات الصحية لخدمة المجتمع .
يرى الخبراء بان ما تقوم به ادارة الدعم السريع في كافة المجالات والخدمات لعمل جليل وكبير ويصب في مصلحة المواطن السوداني وخاصة في الولايات الطرفية .
ويشير الخبراء في هذا الصدد بانّه يرجع الامر والفضل من بعد الله للقائد الاعلى لقوات الدعم السريع نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق