رأي

أحمد حسين يكتب في نافذة أمان: اللواء محمد احمد حسن… هل تشرب القضارف في عهده؟

حسنا فعل والي القضارف اللواء محمد احمد حسن الذي اعتلى عرش الولاية مؤخرا بأن ناقش قضية المياه بالولاية؛ تحدثت في مقال سابق قريب بعد أن تم التسليم والتسلم بين الوالي اللواء محمد احمد حسن من الوالي السابق محمد عبد الرحمن؛ تحدثت وقلت ان أهم أولويات الوالي الجديد هو استكمال مشروع المقاومة الشعبية المسلحة حتى تصبح ضاربة الجذور في القضارف؛ ثم مواصلة الجهود لإتمام ماتبقى من مشروع الحل الجزري لمياه القضارف الذي شارف على النهاية.
فلا يختلف إثنان بأن المياه هي الحياه بكل تفصيلاتها وبدونها لاتكون هناك حياه؛ وانا ومن خلال تواجدي بالقضارف هذه الأيام ألمح بشئ من الألم مايعانيه مواطن القضارف في عملية الحصول على المياه الصالحة للشرب؛ ولعمري ان هذه المعاناة امتدت لأجيال وازمنة متطاولة ولم ييأس هذا الشعب شعب القضارف من أن يأتي الفرح يوما وتصبح أزمة الحصول على المياه من الماضي.

والي القضارف اليوم اجتمع مع مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية الأستاذة نجاة احمد محمد والمدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية المهندس جابر بابكر سليمان وادارة المشروع؛ وتلقى تنويرا ضافيا عما آل اليه المشروع والخطوات التي تمت فيه؛ ببذل الجهود مع الجهات ذات الصلة بالمركز لاكمال المشروع الحيوي والذى شارف على الانتهاء واكد ان مجلس السيادة يعطى المشروع أولوية قصوى نسبة لاهميته للولاية.

كما اكد والي القضارف المكلف أهمية متابعة مشروعات المياه التى يتم تنفيذها بمناطق الولاية المختلفة بواسطة الجهد الحكومى والمنظمات العاملة فى هذا المجال ومسار انفاذها .

حسب علمنا أن مادفع لإكمال المشروع
56 مليون دولار وتبقى منها 11 مليون فيجب ان لايعجز المركز عن سدادها؛ فالقضارف هي التي سندت السودان والجيش في هذه المحنة وماقبلها وهي الولاية الاولى في دعم الجيش بلا منازع.
نتنمى أن يمضي المشروع الى غاياته في ظل الإدارة الرشيدة للوالي اللواء محمد احمد حسن وأن يشرب أهل القضارف مياها صالحة قريبا وباعحل مايمكن.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق