أخبار

خبير : الاستجابة بصرف مستحقات السفارات نتاج لتوجيهات القائد دقلو

الخرطوم: سودان بور
سادت حالة من الفرح وردود أفعال ايجابية على مواقع التواصل الاجتماعي وسط العاملين بوزارة الخارجية وذويهم معبرة عن السعادة العارمة بتلقيهم خبر حل أزمة مستحقاتهم المالية والبدء بصرف رواتبهم المجمدة بالسفارات الخارجية في مشهد يؤكد عودة الحياة الطبيعية إلى السفارات التي تعاني صعوبة في استلام مستحقاتها.
ويؤكد الخبير والمحلل السياسي شهاب الدين حسن أن استجابة وزارة المالية بصرف مستحقات السفارات بالخارج تم بتوجيه من السيد نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو لوزارة المالية بحل ازمة المستحقات المالية وصرف مرتبات سفارات السودان بالخارج.
ويشير الخبير شهاب الدين الى نجاحات أخرى أكبر من حل أزمة الرواتب والمستحقات حققته دقلو من خلال زياراته الخارجية والذي شملت دول افريقية وعربية وآخرها زيارة موسكو وما تم خلالها من توقيع اتفاقات اقتصادية وسياسية وعلمية تتعلق بالعلاقات المتينة بينها والسودان والمصالح المشتركة في ظل الصراع الدولي المحموم والتقاطعات الاقليمية والدولية.
ويقول شهاب الدين إن النائب إطلع م بزيارات ناجحة تصب في مصلحة السودان وشعبه ويضيف بانه يركز على المشاكل في تعاطيه مع مجريات الاحداث ويعمل على حلها ويواجه العقبات بغية ايجاد الحلول.
وكان دقلو قد اعلن في مؤتمر صحفي عقب عودته من روسيا أن السفارات بالخارج لم تصرف مرتباتها ل ١٨ شهرا وتعاني اوضاعا معقدة .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق