إقتصاد

خبراء: استئناف صادر الماشية السودانية لها انعكاسات ايجابية على مجمل الأوضاع الاقتصادية بالبلاد

خبراء: استئناف صادر الماشية السودانية لها انعكاسات ايجابية على مجمل الأوضاع الاقتصادية بالبلاد
الخرطوم: سودان بور
في الوقت الذي يتدخل المجلس السيادي لحل أزمة اغلاق الشمال بالغاء تعريفة زيادة فاتورة الكهرباء المفروضة على الولاية لحل مشكلة صادر الماشية تحاول قوى سياسية أخرى بتسييس القضية وتأزيمها وتبلورها لمصالحها الخاصة.
ويرى المراقبون والمحللون الاقتصاديون أن خطوة استئناف صادر الماشية السودانية الى مصر لها انعكاسات ايجابية على مجمل الاوضاع الاقتصادية في البلاد .
ويؤكد الخبير والمحلل الاستراتيجي محمد ابراهيم عوض أهمية الزراعة بشقيها النباتي والحيواني وصادر الماشية في الولاية لدورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني ..وتابع الشمالية لديها مقومات زراعية متنوعة قل أن تتوفر في أي ولاية أخرى مضيفا ان من أهم المميزات التي تتوفر في الولاية الشمالية نهر النيل والاراضي الخصبة الى جانب المناخ التي تصلح لزراعة جميع المحاصيل الزراعية .
وأشار الخبير عوض الى العلاقات المتطورة بين مصر والسودان خاصة فيما يلي التجارة والاقتصاد لافتا الى أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بفضل ما يتمتعان البلدين من موارد طبيعية وبشرية زاخرة فضلا عن جودة خطوط المواصلات والطرق مشيرا الى معابر كل من أرقين واشكيت وقسطل في الولاية الشمالية والذي لها دور كبير في تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين.
وكان رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان قد قام بالغاء زيادة فاتورة الكهرباء استجابة لرغبة وتطلعات المزارعين بالولاية الشمالية.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق