أخبار

خبير سياسي يمتدح زيارة البرهان لجرحى ومصابى الشرطة

خبير سياسي يمتدح زيارة البرهان لجرحى ومصابى الشرطة
الخرطوم: سودان بور
إمتدح د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية الزيارة التي قام بها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي للمصابين والجرحى من القوات الشرطية بمستشفى الشرطة ببري والذين أصيبوا خلال التظاهرات الأخيرة مؤكدا أن هذه الزيارة سيكون لها صدى طيب في نفوس منسوبي القوات النظامية.
وأوضح د.عاصم مختار في تصريح صحافي أن التظاهرات التي شهدتها الخرطوم مؤخرا أصبحت تلازمها مناوشات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة مما أفقدها سلميتها المعهودة وتسبب في إلحاق الأذى ببعض أقسام الشرطة وبمنسوبيها وبالمتظاهرين أنفسهم مبينا أن السلمية ميزة عرفت بها ثورة ديسمبر المجيدة. لذلك لاينبغي الإنجرار وراء دعوات العنف والعنف المضاد والذي لايخدم أهداف الثورة التي رفعت شعارات الحرية والسلام والعدالة وقال أن الشرطة مهمتها حماية مواكب التظاهرات والحفاظ على المواقع الحيوية والإستراتيجية من التخريب. وأشاد الخبير السياسي بزيارة رئيس المجلس السيادي للمصابين والجرحى مبينا أن هذه الزيارة سبكون لها وقع خاص لدى المصابين وأسرهم.
وقال الخبير في العلاقات الدولية أن مثل هذه الزيارات تعمل على تقوية وشائج التواصل بين القيادة والقاعدة وتسهم في تحقيق الرضا لمنسوبي القوات النظامية وتؤكد على أهمية الواجب الوطني الذي يقومون به في سبيل إرساء الأمن والإستقرار في البلاد وضمان أمن وسلامة المواطنين. وأضاف أن حماية المدنيين والحفاظ على سلامتهم واجب مقدس تضطلع به القوات النظامية بمختلف تشكيلاتها ووحداتها.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق