أخبار

والي الجزيرة يثمن جهد منظمة الشرق الأدنى في العلاج المجاني للناجين من الحرب بجانب التأمين الصحي بالمناقل

المناقل: صلاح دندراوي
أثنى والي الجزيرة الطاهر ابراهيم الخير علي جهد منظمة الشرق الأدنى في مجال العلاج المجاني للنازحين في محليتي المناقل والقرشي.

وأعرب الوالي لدى ندشينه صباح اليوم برنامج العلاج المجاني للناجين من الحرب عبر منظمة الشرق الأدنى بالتعاون مع إدارة التأمين الصحي بالمناقل، أعرب عن أمله في ان يتم فتح مركز في جنوب الجزيرة بود رعية والمدينة عرب ليستوعب هذا النشاط الرقعة الآمنة هناك . كما توقع تدخلات في مجال الخدمات الأخرى، وخص بالشكر التأمين الصحي لاستضافتهم لمنظمة الشرق الادنى…

فيما أشار دكتور عمار يحي سليمان مدير الوحدة التنفيذية التامين الصحي إلى ان المنظمة دعمت التأمين الصحي بأدوية ومعدات وأجهزة طبية ومعالجة بعض الاشكاليات التي تواجه نافذة التأمين الصحي بالمناقل…

في الوقت الذي كشف فيه ممثل منظمة الشرق الأدنى دكتور عبد القادر محمد ان فترة المشروع تمتد إلى 3 أشهر ويشتمل على عيادة وصيدلية ومعمل.

وزاد بان المشروع الان بالمناقل ينشط في مركز صحي الهلالي  وبمركز صحي القرشي بمحلية القرشي ، ويعتني بالطوارئ والأمراض المتوطنة والأطفال والحوامل.

وتوجه بالشكر للاستخبارات العسكرية لتامينهم لوسائل الانتقال والترحيل بين المناقل وكوستي ، واعدا بتوسيع المظلة إلى أكبر قدر ممكن بالولاية ، مؤكدا بأن النشاط مستقبلا سينتقل لخدمات أخرى….

من جهته وصف أسعد السر مفوضية العون الإنساني ذالولاية ان البرنامج يعد امتداد للتواصل والتنسيق بين وزارة الصحة ومفوضية العون الإنساني في إطار تقديم الخدمة للمتأثرين بالحرب ،

ولفت أسعد إلى افتتاح 5 مراكز بالمناقل ، معلنا عن نقل نشاط منظمة الشرق الأدنى لمحلية القرشي، وناشد كل المنظمات للمزيد من التدخلات في المجال الصحي وتوفير المبيدات وعلاجات الاسهالات والمحاليل والأدوية ذات الارتباط بأمراض فصل الخريف.

وقد حضر انطلاق العمل مدير شرطة الولاية ومدير جهاز الأمن والمخابرات العامة الولاية وممثل الفرقة الأولى مشاه، والمدير التنفيذي لمحلية المناقل والشيخ عبد المنعم ابوضريرة رئيس لجنة الإسناد والأعمار بالولاية ومدير جهاز المخابرات بالمحلية و الهلال الأحمر السوداني بالولاية والجهات ذات الصلة….

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق