أخبار

الصوفي يستهجن حديث المؤتمر الشعبي حول إبعاد الجيش من معادلة الإنتقال

الصوفي يستهجن حديث المؤتمر الشعبي حول إبعاد الجيش من معادلة الإنتقال
الخرطوم: سودان بور
إستهجن الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني حديث المؤتمر الشعبي بشأن إبعاد العسكريين من عملية الإنتقال وقال أن ذلك يعد حديثا غريبا لايعبر عن إجماع أهل السودان.
وأوضح الصوفي في تصريح صحفي أن المنظومة العسكرية جزء أصيل في الحراك الثوري الذي أسقط نظام البشير في ١١ أبريل ٢٠١٩ مؤكدا ضرورة التعامل مع المرحلة الإنتقالية بعقلانية بعيدا عن الشطط والتطرف داعيا إلى أهمية تقوية التنسيق والتعاون بين العسكريين والمدنيين لضمان إستقرار الفترة الإنتقالية. وأضاف الصوفي أن كل الأحاديث التي تصدر من بعض الأحزاب والقوى السياسية ضد العسكريين تأتي مباشرة بعد لقاء هذه الأحزاب مع الألية الثلاثية التي ترعى عملية الحوار بين الفرقاء السودانيين. وزاد قائلا ” كأن الآلية الثلاثية هي التي تطلب منهم ذلك” وإنتقد الصوفي التباطؤ الذي لازم عملية التشاور والحوار الذي ترعاه الألية مؤكدا أن إستطالة أمد الحوار يؤدي لتأزيم الأوضاع الداخلية وتعقيدها بدلا عن حلها ومعالجتها.
وشدد رئيس تجمع الوفاق السوداني على ضرورة التوافق في إدارة ماتبقى من الفترة الإنتقالية ودعا لعدم الإنصات للأصوات النشاز التي تهدف لخلق فتنة بين أطراف العملية الإتتقالية وأضاف قائلا” إذا أردنا فترة إنتقالية آمنة ومستقرة ،علينا تعضيد التعاون والتكاتف بين المدنيين والعسكريين” وقال أن المرحلة الإنتقالية لاتتحمل المماحكات والمزايدات السياسية داعيا الجميع للتحلي بالحكمة والإتزان لبلوغ مرحلة الإنتخابات التي ينشدها الشعب السوداني.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق