أخبار

خبير يمتدح جهود دقلو في معالجة قضايا المواطن والوطن

خبير يمتدح جهود دقلو في معالجة قضايا المواطن والوطن
الخرطوم: سودان بور
امتدح المحلل السياسي استاذ القانون الدستوري بالجامعات السودانية، الدكتور أحمد أبو قرجة، جهود نائب رئيس مجلس السيادة، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، الفريق أول محمد حمدان دقلو، وسعيه الدؤوب لمعالجة المشكلات التي تواجه الوطن والمواطن.
وقال في تصريح صحفي، إن النائب دقلو ظل على الدوام يبحث في إيجاد حلول ومعالجات لقضايا المواطنين، فقد عمل على تحقيق الأمن والأمان للمواطن بعد تحقيقه للسلام في جوبا، مبيناً أنه يعمل الآن من خلال رئاسته للجنة العليا للطوارئ الاقتصادية للنهوض بالاقتصاد من خلال حلحلة مشاكل الميناء وقضايا الخدمات مثل الكهرباء والنقل وغيرها.
وفي سبيل تحقيق غايات ومطلوبات المواطن في توفير الخدمات، فقد عقد النائب لقاءا مع وفد اتحاد الغرف التجارية، ناقش معهم موقف مصفوفة ميناء بورتسودان  والتحديات التي تواجه الميناء واثرها، وذلك في إطار خطط اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية للنهوض بميناء بورتسودان. 
وأشاد ابو قرجة بجهود النائب دقلو في إيجاد معالجات حقيقية ومستديمة للأزمة الاقتصادية وتوفير حياة كريمة للمواطن، لافتاً إلى أن نائب رئيس مجلس السيادة، ظل مهموما بقضايا المواطن والوطن وهو يعمل ويتحمل اعباء كبيرة من أجل نهضة وتنمية السودان.
فيما أشارت الاستاذة وفاق صلاح عبد العال، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية ، في تصريح صحفي، إلى أن المشاورات التي قادها النائب مع الغرف التجارية هدفت لإكمال مصفوفة ميناء بورتسودان بعد أن استمع إلى حجم العمل المنجز والعقبات التي تواجه عملية التنفيذ
وقالت إن المصفوفة قطعت شوطا كبيرا فيما يلي وضع الميناء والخطوط البحرية السودانية، مشيرة إلي أن اللقاء أمن  علي  ضرورة الاستثمار الوطني في الموانئ السودانية،كما شدد على أهمية الرقابة على  الأسعار وتحقيق الوفرة بما يسهم في توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق