أخبار

رئيس حزب الأمة القومي يدعم ترشيح أحمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء

رئيس حزب الأمة القومي يدعم ترشيح أحمد صباح الخير لرئاسة مجلس الوزراء
الخرطوم: سودان بور
رحب رئيس حزب الأمة القومي اللواء فضل الله برمة ناصر؛ بخطوة تحالف الكيانات الثورية والمدنية السودانية لإختيار البروفيسور أحمد صباح الخير؛ لرئاسة مجلس الوزراء؛ بيد انه قال ان الخطوة تعد في إطار الإعداد المبكر لتجاوز صعوبات الفترة الإنتقالية؛ مشيرا الى أن الأولوية الحالية تجاوز إجراءات 25 اكتوبر وصولا للحكم المدني الديمقراطي.

وقال ناصر يجب التركيز على المحافظة على البلد والنسيج الاجتماعي.

وابان ان الراهن السوداني في أزمة حقيقية والإقتصاد في وضع انهيار؛ معربا عن تخوفه من انتشار الفوضى والوصول لمرحلة الحرب الاهلية.

وأشار إلى ضرورة ادارة التبابن الذي تتمتع به البلاد وتوحيد الجيوش وجمع السلاح؛ مبينا أن مشاكل السودان لن تحل بعيدا عن التوافق السياسي.

وأشاد رئيس حزب الأمة بدور لجان المقاومة والشباب الذين ضحوا بأرواحهم من اجل رفعة البلاد؛ مشيرا الى أهمية التنازل عن اللاءات والاتفاق حول بناء الدولة؛ وقال إن الفترة الإنتقالية يجب ان تنقسم الى قسمين على رأسها العودة للمسار الديمقراطي لإستعادة العافية وتحقيق أهداف الثورة، وطالب بالسلمية خلال الفترة القادمة كآلية للوصول للحكم الديمقراطي وتهيئة المناخ.

وقال اللواء فضل الله برمة ان على القوى السياسية التفرق للإعداد للإنتخابات بجانب تقيد الوزراء الحزبين في الفترة الانتقالية خلال الفترة المقبلة ببرنامج رئيس الوزراء وليس برنامج احزابهم السياسية.

وطالب ناصر بضرورة الإلتفاف حول الوطن خوفا من التشظي والتشرزم، مبينا ان حالة اللا حكومة أغرت الأجانب بالتدخل في قضايا البلاد وان المبادرات الدولية يجب ان تظل في إطار تسهيل الحوار بين القوى السودانية.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق