أخبار

خبير: قاعدة روسية في البحر الاحمر لا تخدم قضايا السودان

الخرطوم: سودان بور
تعتبر منطقة ساحل البحر الاحمر من المناطق ذات الحساسية الأمنية، وسبق أن كون مؤتمر من الدول المشاطئة لحفظ أمن هذه المنطقة، وهذا يعود للتأثيرات الدولية وتقاطع المصالح حولها، في الآونة الأخيرة ثار جدل كثيف حول امكانية قيام قاعدة عسكرية روسية في شرق السودان.
وحول هذا الموضوع يري خبير استراتيجي فضل حجب اسمه، ان مقترح اقامة قاعدة عسكرية على سواحل البحر الاحمر والذي يعتبر منطقة صراع دولية هو امر خطير على مصالح السودان الدولية.
واضاف ان هذا الموضوع يزيد من من ضغوط المحور الغربي علي السودان بقيادة امريكا ويضعف التعامل التجاري، مشيرا في هذا الجانب لدوافع دول الجوار التى تامل من ان يكون للحكومة السودانية موقف واضح من القاعدة الروسبة حتى لاتضرر مصالح هذه الدول، وهي تربطها مع السودان علاقات الجوار جيدة.

واضاف الخبير انه لايري مصلحة لاقامة قاعدة روسية في البحر الاحمر خاصة ان هناك صراع بين امريكا وروسيا والكل يريد ان يكسب الجولة لصالحه، واضاف لذلك من الواجب محاربة القاعدة الروسية بكل السبل حتى لايدخل السودان في صراع المحاور الذى يكلف كثير ا في هذه الظروف التى يشيعها الان، سواء كانت ظروف سياسية او امنية او اقتصادية.
واكد الخبير ان اقامة قاعدة روسية على سواحل البحر الاحمر يضر بالبلاد ويجعلها مصنفة دوليا للمحور الشرقي، وقال ان الحكومة علاقاتها متباينة في الوقت الحالي ، وتابع ان القاعدة الروسية لاتخدم قضايا السودان.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق