أخبار

حميدتي يشهد التوقيع على وثيقة الصُلح بين الأرنقا والقبائل العربية

الخرطوم: سودان بور
شرف نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حفل التوقيع على وثيقة الصلح بين القبائل العربية وقبيلة الارنقا، بمحلية سربا شمال مدينة الجنينة بحضور عضوي المجلس دكتور الهادي ادريس والأستاذ الطاهر حجر ، ووالي غرب دارفور الجنرال خميس عبد الله ابكر وأعيان الإدارة الأهلية وزعماء الطرفين فضلاً عن طيف كبير من المكونات الإجتماعية بالمحلية.
من جانبهم فقد أعرب زعماء الطرفين عن أسفهم لما بدر من صراعات ونزاعات بينهم مشيرين إلى أن ذلك من نزغ الشيطان وانه بالتوقيع على هذه الوثيقة تكون قد انطوت صفحة سوداء لا رجعة فيها للعودة الي الماضي الكئيب.
كما أكد الطرفان أنهما سيصبحون أسرة واحدة وتعود كل الحقوق لأصحابها ؛ كما انهم يعملون يداً واحدةً ضد أي مخرب من أجل حياة آمنة ومستقرة وتعود العلاقات الاجتماعية بين الطرفين وكل القبائل الأخرى كما كانت في السابق بل أفضل .
على صعيد متصل فقد اعرب الطرفان عن شكرهما وامتنانهما للسيد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو ؛ على اهتمامه وحرصه على إجراء المصالحات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي بين كافة ابناء وقبائل السودان وبالأخص قبيلة الارنقا والمكونات العربية كما أكدا دعمهما للقوات النظامية ؛ و مساعدتها في حفظ الأمن والاستقرار في ولاية غرب دارفور خاصة في المحليات الشمالية .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات والصراعات دكتور عبدالله عبدالكريم بانّ جهود السيد نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي اصبحت واضحة واتت اكلها بوقوفه بنفسه على المصالحات القبلية التي تمت بولاية غرب دارفور ؛ وبعض من محلياتها الشمالية .
ويشير دكتور عبدالله في هذا الامر المهم موضوع المصالحات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي بانّ السيد حميدتي ضرب اروع الامثال والتفاني في العمل الدؤوب بانْ تعود الحياة في ولاية غرب دارفور الي سابق مجدها عندما كانت هذه المكونات القبلية تعيش في امنٍ وامان وسلام دائميين ؛ ويقول دكتور عبدالله وبهذه المصالحات التي تمت والتوقيع على وقف العدائيات بين المكونات القبلية بولاية غرب دارفور سوف يكون المجال واسعاً ومفتوحاً للامن والاستقرار ويساعد على التنمية المستدامة .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق