أخبار

فولكر: المكون العسكري يؤكد ضرورة الإسراع في العملية السياسية للحوار

الخرطوم: سودان بور
قال رئيس بعثة “يونيتامس” فولكر بيرتس إن السودان يمر بأزمة وليس هناك وقتٌ بلا حدود، وسنعمل على بذل كل الجهود لمساعدة السودانيين لإيجاد الحلول للأزمة السياسية الراهنة”.
وعقد اليوم الخميس بالقصر الجمهوري، الاجتماع المشترك للجنة العسكرية الثلاثية للحوار الوطني والآلية الثلاثية التي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وإيقاد.
وقال فولكر في تصريح صحفي، إنّ الاجتماع نَاقشَ دفع عملية الحوار السياسي لإخراج السودان من الأزمة الحالية، لافتاً إلى حرص الآلية الثلاثية على تسهيل الحوار بين مكونات الشعب السوداني.
ووصف الاجتماع بأنه بنّاءٌ ومثمرٌ وصريحٌ، وقال إن اللجنة العسكرية الثلاثية للحوار الوطني برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول حميدتي، أكدت ضرورة الإسراع في العملية السياسية للحوار، منوهاً إلى تأكيدات الأطراف السياسية على أهمية حل الأزمة الراهنة.
وقال فولكر إنّ تلك التأكيدات تخلق حالة من التفاؤل بأنّنا وصلنا مرحلة اتفاق الأطراف الفاعلة في المُعادلة السياسية والمجتمع السوداني، لإيجاد حلٍّ للأزمة السودانية في أقرب وقت ممكن.
من جانبه قال العميد ركن نبيل عبد الله علي، الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية الثلاثية للحوار الوطني، إن الاجتماع تكمن أهميته في أن الآلية الثلاثية استكشفت وجهات نظر اللجنة العسكرية الثلاثية.
وأشار إلى أن اللجنة العسكرية ثمّنت جهود الآلية الثلاثية لتسهيل الحوار واستمراره، والوصول به إلى غاياته التي تحقق التوافق الوطني.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق