أخبار

حميدتي من داخل كريندق يوجه بنشر قوة مشتركة لتأمين النازحين

حميدتي : يوجه من داخل كريندق بنشر قوة مشتركة لتأمين النازحين
الخرطوم: سودان بور
أستمع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو بقلب مفتوح إلى جذورمشاكل ولاية غرب دارفور ومن شيوخ المعسكرات ومن النساء والشباب ، لدى تفقده معسكر كريندق بمعية عضوي مجلس السيادة الهادي إدريس، والطاهر حجر، ووالي ولاية غرب دارفور، وسلطان عموم قبائل دار مساليت.
ووجه حميدتي والي غرب دارفور خميس أبكر من داخل معسكر كريندق بوضع خطة اسعافية لعودة النازحين إلى قراهم وتوفيرالأيواء والأمن لهم ووضع التدابير اللازمة لحمايتهم من خطاب الكراهية والتنسيق مع الجهات المعنية لنشر القوة المشتركة لحماية المدنيين حسب ما نص عليه اتفاق جوبا لسلام السودان والشروع في حوار مجتمعي لبناء السلمي الإجتماعي .
ويرى الخبراء أن زيارة حميدتي إلى معسكر كريندق لمواساة النازحين والاستماع إلى مشاكلهم ميدانياً بعد نزع فتيل الأزمة بين الرزيقات والمسيرية في منطقة جبل مون تعبيراً عن تحمل المسؤولية وصدق نواياه لحل مشاكل السودان، وليست مزايدة سياسية لأطفاء الفتن واسكات الأصوات التي تتاجر بدماء الابرياء.
ويؤكد الخبراء ان حميدتي في زيارته إلى معسكر كريندق كان برفقته عضوي مجلس السيادة الهادي إدريس والطاهر حجر، حرصاً منه ليقف على الأوضاع بنفسه ميدانياً ويطبق الأقوال بالافعال، تأكيداً لما قاله “جئنا بخيامنا ولم نعود إلى الخرطوم الإ بعد حل المشاكل الموجودة بولاية غرب دارفور”.
ويعتقد الخبراء ان رسالة حميدتي للشعب السودان من داخل مدينة الجنينة لا بديل للحوار الا الحوار، يؤكد ان اتفاق جوبا لسلام السودان، من أجل أصحاب المصلحة الذين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في المعسكرات والجبال والوديان والرعاة والمزارعين الذين لم يغمض لهم جفن إلاّ بعد ان وقف أطلاق النار، حسوا بالأمان وطعم الحياة في المناطق المهمشة في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وشرق السودان وليس الذين يجلسون في كراسي الحكم في الخرطوم ويرفضون اتفاف جوبا .
واجمع المراقبون ان حميدتي صانع السلام في السودان ويسعى لتوفير الحياة الكريمة للمواطنيين والأمن والاستقرارفي كل انحاء البلاد، داعياً شيوخ المعسكر التحلي بروح المسؤلية تجاه أهلهم النازحين، وان يتعاونوا مع الشباب لمعالجة خطاب الكراهية في الوقت الذي تتصارع فيه الأحزاب في الخرطوم من أجل الكراسي وفض اتفاف جوبا لسلام السودان

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق