أخبار

والي الجزيرة يشرف الختان الجماعي لأطفال النازحين بالمناقل

المناقل:صلاح دندراوي
شرف والي الجزيرة الطاهر ابراهيم الخير صباح اليوم الختان الجماعي لعدد 30 طفل من النازحين وعيادة إلتهاب العيون بمعسكر رابح بمحلية المناقل.

وحيا الوالي جهاز المخابرات العامة وجمعية الهلال الأحمر لتبنيهم المشروع في ظل تلك الظروف الصعيبة التي تمر بها الولاية مؤكدا على دعمه لكل الأنشطة التي تعين المواطن.

وأكد الوالي بأن هذا المشروع سيعمم على كل معسكرات النازحين بالولاية. داعيا محلية المناقل بإعمال حملات رش للحشرات الناقلة بكل معسكرات النازحين درءا للأمراض،

وطمأن الوالي النازحين بأنهم سيعودون إلى ديارهم ومناطقهم  بعد أن يندحر المتمردين والذي بات قريبا.

من جهته أكد مدير المخابرات بالولاية اللواء أمن عماد الدين سيد احمد، أن الجهاز سيظل دوما سندا للمواطن وسيظل يتخذ من شعار يد تحمل السلاح ويد في خدمة المجتمع واقعا، لافتا إلى أن المدير العام لجهاز المخابرات قد وجه بأن يظل الجهاز سندا للمواطن في جانب الأمن والخدمات.

في الوقت الذي أكد فيه مدير الهلال الأحمر بولاية الجزيرة سمير عثمان بأن البرنامج والذي يشتمل على علاج مرض التهابات العيون بجانب الختان الجماعي، يقوم شراكة بين المنظمة وجهاز المخابرات بالولاية.

وقال بأن البرنامج سيتمدد ويعم العديد من المعسكرات بمحلية القرشي وغيرها، كما كشف عن حملة ستنفذها منظمة الهلال الاحمر قوامها 300 متطوع بمستشفى المناقل.

وقد أبدى النازحون رضاؤهم التام عن ما يقدم لهم من خدمات بالمعسكر مشيدين بإهتمام حكومة الولاية ممثلة في الوالي والذي شرف هذا البرنامج. ولفتوا إلى أن زيارة الوالي والوفد المرافق له قد رفعت كثيرا من روحهم المعنوية..

وقد رافق الوالي خلال الزيارة اللواء أمن عماد الدين سيد أحمد مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية، واللواء ابوعبيدة ميرغني مشرف عمليات القطاع الغربي، والمقدم أمن معتز علي حامد مدير جهاز المخابرات العامة بمحلية المناقل، والأستاذ عثمان يوسف المدير التنفيذي لمحلية المناقل، والأستاذ سمير عثمان المدير التنفيذي للهلال الاحمر السوداني بولاية الجزيرة.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق