رأي

الدكتورة نعمات عبدالكريم علي تكتب: كنترول الشهادة الثانوية… تنظيم محكم وترتيب بديع وتفاني في أداء أجراءاته

كنترول الشهادة الثانوية… تنظيم محكم وترتيب بديع وتفاني في أداء أجراءاته
بقلم: الدكتورة نعمات عبدالكريم علي
للمرة الأولى أشارك في أعمال كنترول الشهادة الثانوية رفقة زميلاتي بوزارة التربية والتعليم الاتحادية اللائي قد أتيحت لهن هذه الفرصة للمشاركة في هذا العمل الوطني الكبير ، وقد كنّ عند حسن الظن بهن من خلال حذقهن لأدائهن ، وقد خبرن دروب ذلك حتى صارت خبراتهن متراكمة ومفيدة مما سهل عليهن كثيرا من القيام بهذه المهمة العسيرة والشاقة.
منذ الوهلة الأولى لي قد أزلت الرهبة التي تملكتني في بادئ الأمر بعد الذي شاهدته ولمسته من حلقات التنظيم المحكم والترتيب البديع والإجراءات الدقيقة في كافة مراحل الكنترول، وقلت في سري إنه لحق شئ مدهش للغاية ، وهو ما يجعل الاطمئنان ينساب في دواخلنا بأن كل طالب وطالبة سيأخذ حقه كاملا بهذه الدقة والمراجعات المتتابعة واللصيقة لكل مرحلة من المراحل.
كان فخري كبيرا وزهوي مرتفعا وأنا أمتع نفسي برجال عظماء ومعلمون مخلصون وهم يتدافعون بهذه الروح الوثابة لأداء هذا العمل المرهق ، وتجدهم كما قيل لي في قمة المرح والارتياح والتلاقي الاجتماعي والزمالة المهنية الحقة التي لا تدانيها أي زمالة في كل أوجه الوظائف والمهن الأخرى، يحدوهم الأمل المشرق في أن يؤدوا أمانة هذه المهمة بكل تفانٍ وإخلاص وعزة تعليمية ووطنية، هم أخوة أعزاء وزملاء رائعون في كل شئ وكنوز للمعرفة والدراية.
ومن باب الصراحة والحق الذي يقال فإنني لأول سانحة أدخل في شغل التفريغ في كنترول الشهادة الثانوية، فكنت منبهرة ومعجبة ومندهشة لما رأيته وعلمته من ربان السفينة الماهر الأب الروحي وقائد فرقة الكنترول الماسية الأستاذ محمود سرالختم الحوري الذي جعل الجميع يعملون في تنسيق كامل.
وهو يقودهم بجدٍ واجتهاد وإخلاص مهني وتجرد ونكران ذات بلا كلل ولا ملل(ماشاء الله لا قوة إلا بالله) ، ينشطون كالنحل في كافة أنواع ومراحل وخدمات الكنترول منذ مرحلة التفريغ ثم الترقيم والتصحيح وهم يتبعون التقنية الحديثة واتقان الأداء والاستقامة والمعاملة الكريمة والالتزام الصارخ.
والشهادة لله ، فإن الحوري وطاقمه الممتاز المعاون وأعضاء الكنترول يستحقون أرفع الأوسمة والأنواط من الدولة والشهادات الفخرية ، وكم نحن فخورون بهم، سدد الله رميهم وأعان خطواتهم وأحاطهم بحبه ورضاه وجعلهم في حفظه وحرزه ، ونسأله سبحانه وتعالى الأمن والاستقرار لبلادنا في كافة مناحيها كما نرجوه النجاح والتوفيق والتفوق لطلابنا وطالباتنا.
*إدارة التربية الخاصة- وزارة التربية والتعليم الاتحادية*

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق