تحقيقات وحوارات

وصول شحنات المخدرات مطار الخرطوم هل اقترب الخطر ؟

الخرطوم: سودان بور
نبهت عملية ضبط شحنة مخدرات بمطار الخرطوم المجتمع السوداني وجهات الاختصاص بأن هناك استراتيجية يتم تنفيذها تقوم على توزيع المخدرات وسط الشباب لتفتيت المجتمع وضرب نسيجه الاجتماعي وخلخلته لخلق جيل جديد رافض للقيم المجتمعية، يكون خصماً على التنمية والإعمار.
وبات واضحاً للمراقبين بأن الوقائع المتعلقة بشحنة المخدرات أن من يقف ورائها يستخف بأرواح المواطنين ويستخدم الحركات غطاء لإدخال هذه الشحنات.
وقد لاحظ كثير من الناس أن الشباب أصبح يتعاطون المخدرات من داخل المظاهرات والمواكب حيث أصبح تعاطي جرعات من المخدر بحسب اعتقادهم تجعل الإنسان يزهو ويصبح قادر على الإستمرار في التظاهر والجري لأطول فترة ممكنة.
كما أنه يعتقد أن تعاطي جراعات من المخدر تكسبه النشاط والقدرة على تحمل الغاز المسيل للدموع ومواجهة الشرطة.
وحذر الخبير الأمني اللواء معاش محمد حسن خالد في تصريح صحفي من خطورة تفشي ظاهرة دخول المخدرات للبلاد وتوزيعها وسط الشباب، داعياً كافة قطاعات المجتمع للوقوف بصلابة في وجه من يعمل على تدمير الشباب بواسطة هذه السموم، محذرا من خطورة الاستخفاف بأرواح المواطنين.
طالب الخبير السلطات بالكشف عن المتورطين في إدخال شحنة المخدرات للبلاد، مستغلين الأوضاع التي يمر بها السودان.
ويرى مراقبون بأن دخول شحنة المخدرات عبر مطار الخرطوم تحت غطاء حركة مسلحة فتح الباب واسعا عن الحديث عن الجهات التي تقف ورائها والعمل على استخدامها وسط الشباب لتفتيت المجتمع وضرب نسيجه الاجتماعي وخلخلته لخلق جيل جديد رافض للقيم المجتمعية.
ويؤكد الخبراء بان دخول شحنات المخدرات للبلاد مخطط يستهدف الشباب لصرفه عن أهدافه لتسهل قياداته في اتجاه هدم السودان وبالتالي نهب موارده.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق