منوعات

مهرجان السلام برعاية “حميدتي” يختتم اعماله ويتوج المريخ بطلاً لكأس السلام

الخرطوم: سودان بور
برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي ؛ الفريق أول محمد حمدان دقلو واشراف والي ولاية غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر ؛ اختتمت مباراة السلام التي جمعت بين فريقي الهلال والمريخ العاصميين عصر امس باستاد مدينة الجنينة ؛ في إطار الاحتفال بالسلام والاستقرار الذي عم مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور ومحلياتها السبعة هذه الأيام ؛ حيث ترفرف فيها رايات السلام والتسامي والتصالح .
من جانبه سلم نائب رئيس مجلس السيادة القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو نادي المريخ العاصمي كأس السلام بعد تغلبه على نده وغريمه اللدود فريق الهلال بهدف نجمه محمد هاشم “التكت” ورسمت الجماهير التي امتلأت بها جنبات الاستاد لوحة فنية زاهية أكدت عزمهم على نبذ الجهوية والقبلية والعنصرية والعمل معاً من أجل سودان موحد يسع الجميع.
كما جسدت شعار الرياضة : “جسراً للسلام والمحبة والتعارف”وشهد المباراة كل من عضوي مجلس السيادة د. الهادي إدريس والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ؛ ووزير الثقافة والإعلام دكتور جراهام عبدالقادر ؛ ووزيرة الشباب والرياضة والجنرال خميس عبدالله أبكر والي غرب دارفور ؛ والسفير السعودي علي بن جعفر وعدد من أعيان مدينة الجنينة ونجوم مجتمعها .
ووجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو راعي المهرجان لدى مخاطبته الجماهير الرياضية رسالة لكل الرياضيين بأن تكون الرياضة هي القبيلة التي تجمع ولا تفرق ؛ ومعبراً للسلام والمحبة ؛ وأضاف: “تعالوا لنتفق مع بعض دون قبلية ؛ لنتشارك في حوار السلام كسودانيين لنختار من يمثلنا في الحكومة” مشيراً إلى أن دورة السلام الرياضية رسالةسامية مضمونها بأنّ السلام هدف في وطنٍ يسع الجميع ؛ لافتاً ومنبهاً إلى أنّ قمة السلام التي جمعت فريقي الهلال والمريخ لأول مرة في تاريخ مدينة الجنينة دليل على تعافي البلاد من النزاعات والصراعات القبلية والاقتتال العرقي وأنها الان يعمها السلام والامن والاستقرار والوحدة .
كما جدد سيادته الدعوة للنازحين واللاجئين بالعودة إلى مناطقهم وقراهم التي هجروها بعد أن انتفت دواعي وجودهم بعيداً عن مناطقهم الأصلية .
من جهته دعا والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر ؛ مواطني الولاية لاغتنام هذا المهرجان لنبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية والتمسك بالخطاب السلمي الذي يدعو إلى المحبة والاعتراف بالآخر ؛ وعدم العودة إلى الوراء بفتح صفحة جديدة وطي الخلافات .
ودعا خميس حكومة المركز إلى الاهتمام بولاية غرب دارفور بدعمها ومساعدتها في المجالات الخدمية والتنمويةحتى ينعم مواطنها بهذه الخدمات .
وأعرب عن شكره وامتنانه لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي ؛ الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” والسيدين عضوي مجلس السيادة د. الهادي إدريس والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ؛ وكل من أسهم في تحقيق الأمن والسلام بالولاية.
وفي ختام المباراة قدمت عدة جوائز لنجوم الفريقين وكُرم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي ؛ الفريق أول محمد حمدان دقلو من قبل الاتحاد المحلي لكرة القدم بولاية غرب دارفور .
يرى الخبراء والمراقبون للاوضاع الامنية بولاية غرب دارفور بانّ ما تم يوم امس الاول وامس يؤكد بانّ السلام والمصالحات القبلية التي تمت بولاية غرب دارفور أطرت لهذا الاستقرار الامني .
ويشير الخبراء بانّ ولاية غرب دارفور اصبحت تتعافى الآن من جراحاتها العميقة ؛ وفتحت صفحة جديدة نحو الاستقرار والامن والازدهار والتنمية .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق