إقتصاد

صندوق تنمية ابيي ينفذ توزيع قافلة إغاثية لمساعدة منكوبي السيول والأمطار بالمنطقة

صندوق تنمية ابيي ينفذ توزيع قافلة إغاثية لمساعدة منكوبي السيول والأمطار بالمنطقة
ابيي : ميسون عبد الرحمن – هند بشارة
سير صندوق تنمية ابيي قافلة إغاثية لمساعدة منكوبي السيول والأمطار بمنطقة ابيي.
وقال رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية ابيي ورئيس القافلة العمدة يحيى جماع ان القافلة تستهدف9707 نسمة موزعين على 24 قرية على رأسها الدائر ،مكينيس والعسكر ،الفاروق وأم الخير مشيرا لان عدد المنازل التي تضررت وصل 1685 منزل وان توزيع المواد الإغاثية يتم عبر المناديب بحيث تاخذ كل قرية حصتها.

قال جماع ان القافلة الإغاثية جاءت بجهد متعاظم من قبل الصندوق وبمساندة الإدارية والإشرافية وقد إستمرت في طريقها من الخرطوم لابيي 3 ايام للوصول للمنطقة ومساندة كافة الاثنيات على أرض الواقع.

وقال رئيس القافلة ان حجم الكارثة كان كبير في هذه السنة وان فصل الخريف لا زال مستمر وقد تشهد الفترة المقبلة كميات أكبر من الأمطار والسيول ويحدث ما لايحمد عقباه مشيرا لان الطريق غير المسفلت الرابط بين الفولة وابيي شهد العديد من حوادث إنقلاب السيارات بسبب الأمطار والوحل.

وأبان رئيس الصندوق ان مواد القافلة تضم كميات من المواد الغذائية ومواد الإيواء بيد ان المنطقة لا زالت في حوجة للمزيد من المساعدات

وناشد جماع المجلس السيادي على رأسها البرهان وحميدتي بجانب المنظمات الدولية والمحلية ورجال البر والإحسان بمد أيدهم للمنطقة والخروج بها من الكارثة التي المت بها.

المدير التنفيذي لصندوق تنمية ابيي جابر فرج حمودي قال وصلنا على رأس قافلة إغاثية تضم عدد من الجرارات دفع بها الصندوق لمساندة أهالي المنطقة بعد السيول والامطار الاي ضربت المنطقة مرخرا والتي تضرر منها الكثيرين .

وابان فرج ان الجرارات تضم مواد إيواء منها المشمعات والخيام بجانب الناموسيات المشبعة إضافة إلى كميات من المواد الغذائية على رأسها السكر ،الذرة والزيت بجانب الملح والعدس مناشدا أجهزة الدولة الرسمية ومنظمات العمل الطوعي للدفع بمساعداتها للمنطقة.

المدير التنفيذي لإدارية ابيي شاكر أحمد البشرى قال ان ابيي تعرضت لكارثة حقيقية بسبب ان السيول غمرت مساحات واسعة وهدمت عدد كبير من المنازل.
وأشار البشرى إلى انه تم تكوين لجان لحصر المتضررين بجانب اللجان المجتمعية بهدف تحديد العدد الحقيقي للمتأثرين قبيل توزيع المساعدات الإنسانية.

مقرر صندوق تنمية ابيي د. محمد احمد مساعد قال ان القافلة الإغاثية التي سيرها لدعم متضرري السيول بمنطقة ابيي خط 10 تضم ثلاثة جرارات إضافة جرار رابع من إدارية ابيي وقد جاءت كتداعي من الصندوق لمساندة ابناء المنطقة.
واشار مساعد إلى ان الأمطار كانت هذا العام فوق المعدل فقدت على اثرها العديد من الاسر منازلها بجانب نفوق أعداد مقدرة من الحيوانات مشيرا لأن الكارثة التي تعرضت لها المنطقة كانت اكبر من مقدرة حكومة الولاية.
.
وأبان مقرر الصندوق ان تجهيز القافلة اعتمد بشكل رئيس على دخل الصندوق بنسبة 80% بجانب شركة توبي ابكو للنفط.
وطالب مساعد مؤسسات الدولة الرسمية على رأسها مجلس السيادة الإنتقالي وحكومة ولاية غرب كردفان بالتدخل العاجل لمساندة أهالي المنطقة.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق