أخبار

تالية إبراهيم تحرز المركز الأول في تحدي القراءة العربي والسفارة الإماراتية تكرمها

الخرطوم: ناهد محمود
إحرزت الطالبة تالية إبراهيم خليفة عثمان من مدرسة ابوذر الكودة بولاية الخرطوم المركز الاول في جائزة  مبادرة تحدي القراءة العربي النسخة السادسة، وذلك علي مستوي السودان برعاية صاحب المبادرة سمو الأمير محمد بن لراشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي.
يذكر ان جائزة  المركز الأول للمبادرة عبارة عن شهادة تقديرية وجائزة مقدراها ١٥ الف درهم، وصعدت الطالبة ضمن المتنافسين للجائزة علي مستوي الوطن العربي.
يذكر أن عدد مليون و٢٠٠ طالب وطالبة من جميع ولايات السودان لكن  تقلص العدد ال ٦٦٤.١٠٦ الف طالب بسبب الظروف الإستثنائية التي مرت بها البلاد.
في وقتكرم فيه السفير الإمارتي ممثل صاحب المبادرة محمد الجنيبي في الحفل الختامي للجائزة والذي نظمته وزارة التربية والتعليم الإدارة العامة للأنشطة المدرسية الفائزين من الطالب المشاركين بمبالغ مالية قيمة الجائزة الاولي 15الف درهم وقال الجنيبي أن المبادرة تأتي ضمن ٣٠ مبادرة لحاكم دبي عربية وعالمية، وتهدف الجائزة لبناء الأمة عن طريق إحياء اللغة العربية ،وان فوز الطلاب بالجائزة الأولي بالسودان سيكون تخضيرا لاشتراكهم في الجائزة علي المستوي العربي بالامارات, مؤكدا إهتمام حكومة السودان بهذه الجائزة في نسختها السادسة، مشيرا ألي أن كافة ولايات السودان شاركت ضمن المبادرة عدا ولاية غرب درفور. مشيدا بالمعلمين ومدراء المدارس وأولياء الإمور وقادة العملية التعليمية لدورهم المتميزا ورغبتهم الملحة وأثر المبادرة علي العملية التعليمية وسلوك الطلاب لهذه المبادرة والتي لها ما بعدها بإعتبار أن العلم نور.
مشددا علي أهمية القرٱن الكريم الناطق باللغة العربية فهي  القرٱن الكريم. متطلعا لعهد جديد تسوده قيم المحبة والتسامح ،وأبدي تفاعله مع أغنية أنا سوداني لأثرها الكبير علي انفسنا ومحبتنا لأوطننا، محييا الطلاب من ذو ي الإعاقة لمشاركتهم في تحدي القراءة، لافتا لعمق روبط الإخوة التي تربط الشعبين الشقيقين.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق