أخبار

استراتيجي: المكون العسكري حريص بان تتوافق جميع المكونات السياسية والحزبية

الخرطوم: سودان بور
ترأس السيد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس اللجنة السياسية للمكون العسكري بالمجلس الفريق أول محمد حمدان دقلو بمشاركة عضو المجلس عضو اللجنة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم بالقصر الجمهوري إجتماعاً مشتركاً مع أعضاء مجلس السيادة وقادة الجبهة الثورية الأستاذ مالك عقار إير والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر والدكتور الهادي إدريس يحي .
فقد استعرض في هذا الاجتماع جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الوضع السياسي الراهن بالبلاد وكيفية توحيد المبادرات المطروحة في الساحة السياسية بناء على القواسم المشتركة بينها ؛ فيما يلي القضايا الرئيسية التي شملتها لاسيما كيفية تكوين مؤسسات الفترة الانتقالية ومهام الفترة الانتقالية والترتيبات الدستورية .
كما تطرق الاجتماع مع قيادة الجبهة القورية السودانية كيفية جمع كل هذه المبادرات الوطنية في مبادرة واحدة حتى تستطيع الاطراف السياسية الالتفاف حولها ومناقشة بنودها بُغية الوصول الي تسوية سياسية تنهي حالة الجمود السياسي الذي تعيشه البلاد .
وأوضح الناطق الرسمى باسم الجبهة الثورية الأستاذ أسامة سعيد في تصريح صحفي أنّ الجبهة الثورية السودانية تقدمت خلال الاجتماع برؤية مستحدثة لمبادراتها التي أطلقتها في وقت سابق من مدينة الدمازين حاضرة إقليم النيل الازرق ؛ حول هذه القضايا الثلاث بناء على الموقف الجديد الذي أعلنه المكون العسكري بالخروج من العملية السياسية .
وأشار إلى أنّ أطراف الاجتماع أجرت مشاورات حول الجهود المبذولة لانطلاق الحوار السوداني ومساعدة الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد للتوصل إلى حل للأزمة السياسية الراهنة.
وقال الخبير الاستراتيجي محمد الشيخ بانّ المكون العسكري على الرغم من خروجه من المشهد السياسي إلاّ انه يراقب الاوضاع السياسية والامنية عن كثب لانّ المكون العسكري همه الاول والاخير استقرار الاوضاع السياسية والامنية ووصول السياسيين والاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الي وفاق سياسي يُفضي الي استقرار الاوضاع وتنتقل البلاد بموجبه الي براحات الديمقراطية .
وأضاف بانّ المكون العسكري حريص كل الحرص بان تتوافق جميع المكونات السياسية والحزبية في بوتقة واحدة حتى تتمكن من تجاوز حالة الاحتقان السياسي الذي تعيشه البلاد هذه الايام ؛ وتنتقل هذه الاحزاب الي التبشير ببرامجها السياسية استعداداً للانتخابات القادمة ؛ بعد انتهاء الفترة الانتقالية

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق