أخبار

خبير: الموقف الأمريكي تجاه السودان لا ينفصل من هندسة الربيع العربي للمنطقة

خبير: الموقف الأمريكي تجاه السودان لا ينفصل من هندسة الربيع العربي للمنطقة
الخرطوم: سودان بور
بات واضحاً أن المراقب للموقف الدولي وبالأخص الأمريكي مما يجري في السودان من تغييرات تتعلق بإصلاح مسيرة الثورة وتحقيق انتقال سلس من شأنه قيادة البلاد إلى انتخابات ديمقراطية حقيقية يختار الشعب السوداني بمقتضاها من يمثله في الحكم، يلحظ أن ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية لا ينفصل عن السياسة الأمريكية تجاه المنطقة.
وتعكس التطورات على الأرض في الساحة العربية المضطربة الهندسة الأمريكية للربيع العربي الذي مازال مستمراً في عدد من البلدان.
ويقول الخبير والمحلل السياسي الدكتور حسين النعيم في تصريح صحفي، أن الغرب يهتم بمصالحه أينما وجدت وليس له ثوابت في هذا الخصوص، مؤكداً أن الغرب يسعى للحصول على الموارد.
واكد ان الولايات المتحدة والأوروبيين ينظرون إلى السودان بأنه البلد الأفريقي الوحيد القادر على مراعاة وحفظ وتقدير مصالحهم.
وأبان أن الإدارة الأمريكية بعد أن شيدت أكبر سفارة لها في أفريقيا في الخرطوم تسعى جاهدة إلى السيطرة على كل المنطقة بعد خلخلة ركائز السلطة في المنطقة بفعل ثورات الربيع العربي.
ورأى في هذا الخصوص أن الموقف الأمريكي هو امتداد لهذه السياسية.
وبين أن تذبذب المواقف الدولية تجاه ماقامت به القوات المسلحة من تصحيح لمسار الثورة من التشدد والتراجع إلى الحديث عن ضرورة استمرار التحول الديمقراطي يعود إلى الاطمئنان على مستقبل المصالح الغربية في السودان

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق