أخبار

السودان: الآلاف يتظاهرون في الخرطوم رفضاً للتسوية الثنائية

الخرطوم: الوفاق
سير الآلاف موكباً أمام مقر بعثة الأمم المتحدة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونيتامس” تحت عنوان موكب الكرامة الثاني.
وجاء الموكب بدعوة من مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني بقيادة الخليفة الطيب الجد حيث عبر المتحدثون عن رفضهم للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي للبلاد واعتماد مسودة الدستور الذي أعدته اللجنة التسييرية لنقابة المحامين كأساس للحوار المرتقبة لحل الأزمة السياسية في البلاد مرددين شعارات “لا لا للعملاء” “السودان دولة حرة وأي عميل يطلع بره”.
وأكد القيادي بالمبادرة بحر أبو قردة أن الموكب لن يكون الأخير وستستمر مواكب الكرامة داعياً كل القوى الوطينة للتنسيق لإسقاط التسوية الثنائية مضيفاً “لن نقف حتى تسقط كل المؤامرات والتسوية الثنائية لا أحد يستطيع أن يتجاوز الشعب السوداني وهم موجودن هنا وقالوا لا للتسوية الثنائية”.
من جانبه أكد القيادي هشام قريب الله أنهم يرغبون في توافق يجمع جميع أبناء السودان مضيفاً أنهم ضد الإيقصاء ولن يسمحون لأحد بممارسته.
وشدد قريب الله على رفضهم لأي تسوية ثنائية ومطالبتهم بتسوية شاملة يتساوى فيها جميع أبناء السودان أمام القانون معلناً توصلهم لاتفاق على مشروع وثيقة دستور سبعلنون عنها خلال الأيام القادمة.
وتعد التظاهرة هي الثانية حيث سيرت المبادرة في التاسع والعشرين من أكتوبر تظاهرات أمام مقر البعث دة الأممية تحت عنوان “موكب الكرامة” كما تأتي بعد إعلان الآلية الثلاثية طلب المكون العسكري و الحرية والتغيير البدء بتيسير عملية سياسية جديدة بناءً على هذه مسودة اللجنة التسييرية لنقابة المحامين لتعد أول إعلان رسمي لقوى سياسية رافضة لاعتماد مشروع دستور المحامين كمسودة للحوار.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق