رياضة

والى جنوب دارفور يدشن نفرة دعم فريق مريخ نيالاو يدعمه ب 7 مليون جنيه

نيالا: محمد ابراهيم 
دشن والي جنوب دارفور الاستاذ حامد التجاني هنون النفرة الرياضية الكروية لدعم فريق نادي المريخ نيالا من أجل الصعود إلى الدوري الممتاز وجاءت النفرة بمبادرة من بعض الإعلاميين بالولاية واعلن الوالى هنون لدى مخاطبته النفرة بنادي المريخ نيالا ظهر اليوم تبرعه بمبلغ (7) مليون جنيه للمريخ (2)مليون لفريق حي الوادي و(1) مليون لفريق الهلال ولفت هنون إلى ان الرياضة ظلت وتظل جسر للمحبة والتواصل مشيرا إلى نموذج دور الرياضية فى التواصل بين تلس وقريضة مؤكدا دعمه للمريخ وكافة المبادرات فى مختلف المجالات ودعا هنون المؤسسات والشركات والمجتمع إلى دعم الرياضية والمريخ.

واشاد مدير قطاع الشباب والرياضة عبد المنطلب السعاتي بدعم الوالى  للرياضة داعيآ الجميع الى دعم المريخ مادي ومعنوى حتى يصعد إلى الدوري الممتاز.

واكد هارون احمد اسحق رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم نيالا على ضرورة تضافر الجهود الرسمي والمجتمعي لدعم الرياضية لجهة إنهاء القطاع الوحيد ليس فيها القبلية والجهوية واقترح تبنى الوالى نفرة يشارك فيها كل المؤسسات والقطاع الامني، شركات الاتصالات، التجار ،البنوك مشيرآ الى ان ميزانية المريخ (50) مليار جنيه.

ولفت رئيس نادي المريخ نيالا محمد حسين ضي النور إلى ان الرياضة جسر للسلام واضاف ماتم من تواصل بين تلس وقريضة عبر الرياضة لعشرة سنوات مضت لم يحدث تواصل ووعد محمد حسين  بعمل مباريات لفريق المريخ فى اي منطقة فيها نزاعات لتعزيز التواصل الاجتماعي.

واشار ممثل لجنة المبادرة مهدي العزيب إلى ان النفرة تستمر فى نيالا وتنطلق إلى المحليات وأبناء الولاية فى الخرطوم ودعا مهدي الجميع الى الوقوف مع نادي المريخ ودعم الرياضة عموما وقال مهدي الرياضة أصبحت سفارة دبلوماسية شعبيةللتواصل مع الشعوب داعيآ اهل المال والشركات إلى الاسهام فى الرياضى.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق