أخبار

الدومة: لقاء حميدتي مع شركات الإتصالات سيكون له مردود إيجابي على الخدمة في المستقبل

الخرطوم: سودان بور
إستحسن د.عادل الدومة الخبير الإقتصادي المعروف لقاء نائب رئيس مجلس السيادة مع مدراء شركات الإتصالات مبينا أن اللقاء سيكون له مردود إيجابي على خدمات الإتصالات في البلاد خاصة بعد الشكاوى المتكررة من المواطنين بشأن عدم جودة الخدمة المقدمة.
وقال الدومة أنه لايعقل أن تشهد البلاد في القرن 21 ضعف في خدمات الإتصالات والإنترنيت في ظل ثورة المعلومات والتكنولوجيا الحديثة التي يشهدها العالم مشيرا إلى دور الاتصالات في إحداث التنمية وتطور المجتمعات وأضاف أن لقاء الفريق أول محمد حمدان دقلو مع مدراء شركات الإتصالات يأتي في أعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها حميدتي لولاية غرب دارفور ووقوفه على المشكلات التي تواجه مواطني الولاية وفي مقدمتها سوء خدمات الإتصالات وإنعدامها أحيانا في المناطق الطرفية من ولاية غرب دارفور مثل مناطق صليعة وجبل مون وبعض المناطق الأخرى مؤكدا على أهمية توسيع شبكة الإتصالات في هذه المناطق المهمة وذلك لتمكين المواطنين من التواصل والإستفادة من خدمات الإتصالات والإنترنت في تيسير معاش الناس وتحسين فرص كسب العيش بجانب تعزيز حالة الأمن والإستقرار في هذه المناطق. وقال الدومة أن إهتمام النائب بهذه القضية ينبع من إهتمامه بهموم وقضايا المواطنين، فضلا عن أنها تأتي من منطلق رئاسته للجنة العليا للطوارئ الإقتصادية.
ودعا الخبير في الشأن الإقتصادي شركات الإتصالات لعدم تغليب البعد الإقتصادي على البعد الإستراتيجي في تقديمها للخدمات مبينا أن نشر الخدمة في كافة أنحاء الولايات يعد هدف إستراتيجي للدولة بإعتبار أن مواطني الولايات من حقهم الإستفادة من هذه التقنيات وقال أن شركات الإتصالات تهتم كثيرا بولاية الخرطوم لكثافة السكان فيها وسهولة الوصول إليهم. الأمر الذي يتيح لها تحقيق أرباح طائلة بالمقارنة مع الولايات والمناطق الطرفية التي يقل فيها عدد المشتركين بسبب موجات الهجرة والنزوح التي تعرضت لها هذه الولايات خلال السنوات الماضية بسبب الجفاف والصراعات والحروب. وشدد الدومة على ضرورة توزيع الخدمات بصورة متساوية بين جميع أقاليم السودان تحقيقا لشعار العدالة الذي رفعته ثورة ديسمبر المجيدة.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق