أخبار

قيادات مشروع الرهد تشيد بوالي القضارف

الرهد: عبد العليم الخزين
شهد المدير العام لمشروع الرهد الزراعي مهندس عبد العظيم عبد الغني ومدير عمليات الري بالرهد مهندس سيد سليمان و المهندس عاطف محمود المدير الزراعي والمهندس ابوبكر محمد يوسف مدير ري ابو عشوش وعدد من قيادات المزارعين بالقسم الأول عمليات تدشين تطهير المصارف الفرعية والمصرف الجامع ( مصرف ون ) الذي تسبب في غرق القسم الاول لخمس سنوات متتالية مما تسبب في خروج اكثر من( ٣٠) الف فدان من مساحة مشروع الرهد من دائرة الانتاج مما عرض المزارعين لخسائر فادحة .
والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن تعهد بدعم المزارعين حتي يعود القسم الاول لسيرتة الاولي وقد اوفي بوعده .
قيادات المزارعين اشادت بوالي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن و اهتمامه بانقاذ القسم الاول كما اشادت بدور مدير مكتب الوالي السيد جيفور مكواي ضو البيت الذي سهل الاجراءات وجهود مدير عام وزارة المالية الأستاذة نجاة احمد ابراهيم واهتمامها المتعاظم بمزارعي مشروع الرهد الذي يقع اكثر من ٣٨ % من مساحتة في ولايةالقضارف ٦٢% في ولاية الجزيرة .
قيادات المزارعين اكدت دعمها لوالي القضارف من اجل تضافر الجهود وحماية القسم الاول من الغرق .
المدير العام لمشروع الرهد الزراعي مهندس عبد العظيم عبد الغني صرح قائلا هذه ضربة البداية من اجل إنقاذ القسم الاول من الغرق. الذي ظل يتعرض للغرق المستمر مما سبب خسائر فادحة للمزارعين ولهئية الرهدالزراعية ولولاية القضارف وخزينة الدولة . مهندس عبد العظيم قدم شكره لوالي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن واعضاء حكومتة وهم يدعمون عملية إنقاذ القسم الاول ومحليةالفاو .
مهندس سيد سليمان ومدير عمليات الري بالرهد.
صرح قائلا نحن في المصرف الجامع (مصرف ون) هذا المصرف لم يتم تطهيره لاكثر من خمس سنوات وقال مهندس سيد سليمان هذا المصرف عرض المزارعين لخسائر فادحة . وأضاف قائلا تم اليوم دشين العمل بالمصرف الجامع ثم المصارف الفرعية والترع حتي نرفع الضرر من المزارعين.

مهندس سيد سليمان اشاد بالسيد والي ولاية القضارف في دعمه لمحلية الفاو ابان السيول والفيضانات التي اجتاحت محلية الفاو واشاد بالعمل الاستباقي لحماية محلية الفاو بتمويل من وزارة المالية الولائية ثم دعم القسم الاول بالجازولين من اجل تحقيق اعلي إنتاجية حقا هذا الوالي ايجابي وينظر الي المستقبل الاقتصادي.
ممثل قيادات المزارعين الاستاذ حسن حامد اشاد بوالي القضارف ومدير مكتبه و مدير عام الماليه الأستاذة نجاة احمد ابراهيم علي جهودهم المقدرة تجاه القسم الاول ومزراعي القسم المكنوب وقال حسن لأول مرة نجد والي يهتم بكوارث القسم الاول

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق