رأي

عبد العليم الخزين يكتب: طريق الفاو الحواتة… معاناة لا تنسي وحق لا نتخلى عنه

إشارات المطر….
طريق الفاو الحواتة معاناة لا تنسي وحق لا نتخلي عنه
بقلم/ عبد العليم الخزين
ما وراء جبال الفاو طرق منسية ومشاهد مأساوية صادمة وقصص من المآسي و الحكاوي الاليمة بسبب طريق الفاو الحواتة ( طوق النجاة لمنطقة حوض الرهد) التي تضم محليات الفاو المفازة الحواتة اكثر محليات ولاية القضارف تهميشا في الطرق والصحة وبئية التعليم .
لابد ان يصبح الحلم الوحيد لاهل تلك المحليات طريق الفاو الحواتة واقعا وليس حلما و اماني طريق الفاو الحواتة كان حقل تجارب في حكومة( النظام السابق ) التي اهملت اهم طريق تجاري و انساني( شركة مستر شو ثم شركة الرويان ) أموال دفعت بلا انجاز وبلا حساب في حضرة البرلمان والمجلس التشريعي وحكومة الولاية ولكن لا نبكي علي الماضي الأليم.
من هنا نناشد الأخ والي ولاية القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن وهو اكثر الناس الماما بمعاناة اهل هذه المحليات لا نه عمل في منطقة حوض الرهد لعدد من السنوات يحفظ قراها قرية قرية ويعرف اهلها فردا فردا .
نناشده بالضغط علي وزارة المالية الاتحادية وعلي المفوضية السامية للاجئين والمنظمات من اجل سفلتت طريق الفاو الحواتة وفق حق المجتمع المستضيف وتسخير علاقاته مع الهلال الأحمر الامارتي والهلال الأحمر القطري والسفير السعودي وسعادة النائب الاول لمجلسالسيادةالفريقاولمحمدحمدان حميدتي ( لو في اي جهة مستعدة تدعم طريق الفاو الحواتة حتي لو من إسرائيل مرحبا بها و حباب النافع)
ملامح ميزانية ٢٣ يجب الإفصاح عنها اكثر واكثر بها شئيا من الغموض هنالك مشاريع حيوية في عدد من المحليات لم تذكر في الاعلام.
ذهبت مع الوالي محمد عبد الرحمن الي محليات الحواتة والمفازة والفاو . هذا الوالي يحظي بترحاب ومساندة كبيرة جدا في الثلاث محليات. مقابل مطلب واحد من شعب تلك المحليات سفلتت طريق الفاو القرية (٣) المفازة الحواتة.
علي أبناء الثلاث محليات تكوين هئية شعبية من عدد ١٥ شخص . كل (محلية خمسة أشخاص ) لمتابعة سفلتت الطريق . من المكتوين بمعاناة هذا الشريان المهم . والضغط علي المنظمات.

إشارة برق …
يجب أن يتم الضغط علي المنظمات والمفوضية السامية للاجئين من اجل سفلتت هذا الطريق.
إشارة رعد…

أخطر عملية قامت بها ادارة معسكر الطنيدبة إزالة طبقة الاسفلت في طريق الفاو الحواتة مما خلق معاناة كبيرة جدا.
المناضل الجسور جابر طه بمحلية الحواتة مازال مشوار التحدي طويلا وانتم وقود الحراك من اجل الحلم
إشارة مطر …
إزالة طبقة الاسفلت في طريق الفاو الحواتة سوف يعرض الردمية لخطر..
يجب علي أبناء المزارعين بمشروع الرهد الزراعي( محلية الفاو )الضغط علي ادارة المعسكر من الان لأنها تجيد المراوغة ..
اللهم اغفر لمن ظلمني
صلوا على الحبيب المصطفى

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق