رأي

الأمين عبد الله قسم الله يكتب: في رحاب شيخنا الحسن الحسين بمدينة أبوعشر .. على ذكرى مولد المصطفى (ص)

في رحاب شيخنا الحسن الحسين بمدينة أبوعشر .. علي ذكري مولد المصطفي (ص)
كتب الأمين عبد الله قسم الله
سيدي الخليفة/ الحسن الحسين
وللمقام مكان عميق في الذاكرة فهنا المدد والتقابة والقلم والمحاية والدواية فرائحة الزمان تحفظها هذه الجدر . . . وإن تغيرت وتعدلت . . . ليبقى الإنسان هو القاسم المشترك محتفظا بكل خصال الخير والجمال توارثا من الآباء والاجداد…..

ويبقى إطعام الطعام وإفشاء السلام هنا سنة يتوارثها الأبناء والاحفاد على مر الزمان لتصل زروتها مع مولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم كعادة كل مساجد وخلاوي مدينتي المحروسة ابوعشر. . . ويتخلل هذا البرنامج الديني المصاحب من مدح الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وتوافد كل الطرق الصوفية والاعيان والشخصيات الإعتبارية لهذا الديوان مقام جدنا الخليفة/ الحسن الحسين……

احتفالية هذا العام كانت مميزة وجديرة بالمتابعة بتميز الحضور النوعي والكمي هنا فعلي قدر اهل العزم تأتي العزائم فكان حضور الكرام أبناء واحفاد سيدي الخليفة الحسن الحسين بهذا الكم والكيف الجميل جدا أثرا في إخراج هذه الليلة المباركة بثوب غاية من الروعة والجلال والبهاء….

اللهم صلي وسلم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وتقبل هذا العمل الكريم واجعله في ميزان حسنات أحفاد سيدي الحسن الحسين واجعلها دارا عامرة بأهلها واجعل البركة فيهم جميعا وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين….

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق