أخبار

البرهان : ملتزمون بالعملية السياسية ولا رده وعودة إلى ماقبل 11 إبريل

الخرطوم: سودان بور
أعلن رئيس مجلس السيادة قائد الجيش الفريق أزل ركن عبد الفتاح البرهان عن إلتزامهم بالعملية السياسية وصولاً إلى نهايتها .
ففيما جزم بمقاتلتهم من أجل إتمام العملية السياسية، قال :” نحن نرى أنه فيها ضوء في آخر النفق يخرج البلاد وجيمع المكونات مؤمنه بها”.
وأكد البرهان خلال مخاطبته إفطار إقامه عضو مجلس السيادة ياسر العطا اليوم أن الجيش ليس له عداء مع أي جهة ، ولا مشكلة مع أي مكون من مكونات الشعب ، في وقت اوصد فيه الباب أما الرجوع إلى ما قبل 11 إبريل ، وقال :” نحن متفقين مافي رده وعودة إلى ماقبل 11 إبريل”، وجزم بعدم وجود أي تدخل سياسي في القوات المسلحة ، وقال القوات مهنية وواجبها حماية البلاد .
وأكد البرهان أن الجيش لا يسعي لإثارة الفتن ،ولم يتسبب في حرب أهلية أو غيرها، وجزم بأن صبر الجيش ليس ضعفاً، وقال :” نحن العسكريين الحاجة العايزنها بنحفر ليها بإبره عشان نصلها ، وسكاتنا ليس ضعف وعدم رغبه “، وأضاف :” نحن إلى الان مادين حبل الصبر وبنعاين للناس عشان تطلع بالبلاد لبر الآمان”.
وجزم البرهان أن الصراع السياسي الذي تشهده البلاد الآن “مصطنع” ومفتعل ، وقال التجازب بين المجموعات السياسية ” الكتلة الديمقراطية والمجلس المركزي ونحن” أنا بطلب منهم أن يترجلوا جانباً ونفسح المجال لأخرين، وأضاف قائلاً :” ظللنا اربعة سنوات نتحدث في نفس الحديث، وكل شخص عايز يكبر كوموا عشان المحاصصة”.
وقال البرهان إذا فشلنا في التوافق الوطني وعمل أكبر كتلة لقيادة البلاد والتغيير ، كلنا نمشي ونتنازل ونفسح المجال لآخرين ،وأضاف نريد أن نعمل إنتقال حقيقي ، ونريد أن يحس الشعب أنه حدث له نقلة وتغيير، وأكد سعيهم في وصول الإتفاق النهائي بكتلة كبيرة ليس فيها شروخ ، وتستطيع أن تمضي بالفترة الإنتقالية لنهاياتها .
وفي السياق أبان البرهان أن تأخر الإتفاق السياسي النهائي سببه بعض القضايا الأمنية ، وقال نتمني أن نتجاوزها قريباً ،

الوسوم

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق