أخبار

استراتيجي: لقاء حميدتي بمفوض الاتحاد الأفريقي مثمرا وله ما بعده

الخرطوم: سودان بور
أكد الخبير والمحلل الاستراتيجي احمد عبد الجبار أهمية اللقاء الذي جمع بين نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي، وقال إن اللقاء كان مثمرا بكل المقاييس وله ما بعده.
واضاف الخبير كان اللقاء ببن حميدتي والفكي موفقا الى حد كبير اهمها انها عكست اهتمام رئيس الاتحاد الافريقي بالتطورات الجارية في السودان واستعداده للمساهمة في معالجة الأزمةالسياسيةالقائمة في البلاد .
وأشار الخبير الى جهود النائب في دعم برامج الاتحاد الافريقي من خلال الجولات الماكوكية للنائب في دول الاتحاد خاصة في اثيوبيا وكينيا وجنوب السودان والتبشير بالادوار التي تضطلع به الاتحاد الإفريقي على مستوى القارة لاسيما في السودان لتعزيز السلام والاستقرار وتنمية دول الإقليم.
ومن جهته أعرب نائب رئيس مجلس السيادة ، عن ترحيبه بزيارة وفد الاتحاد الافريقي للسودان، مشيداً بالجهود المقدرة التي ظلت تبذلها مفوضية الاتحاد الافريقي، لمعالجة الأزمة السياسية السودانية، من خلال مساهمتها في الآلية الثلاثية، فضلاً عن مساعيها عبر آلياتها المختلفة لتقريب وجهات نظر الأطراف السودانية.
ونوه الخبير الى الدور الكبير الذي تلعبه السودان في الاتحاد الأفريقي وكذلك الهيئة الحكومية للتنمية ( الايقاد ) وتابع الخبير ..السودان عضو فاعل ومؤسس للاتحاد الأفريقي ويحتل مركزا جغرافيا مميزا على المستوى الاقليمي والدولي وبحكم هذا الموقع الجيواستراتيجي يمكن أن يلعب دورا محوريا في قضايا القارة ، لافتا الى أنه رأس الدورة السابقة للايقاد بنجاح حيث عمل خلالها بالتنسيق مع القوات الحدودية المشتركة القضاع على الظواهر السالبة مثل التهريب والهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق