مؤسسات عسكرية

خبير: الدعم السريع رائدة عملية المصالحات

الخرطوم: سودان بور
قال الخبير في الحكم المحلي الضي سليمان الزين إن الدعم السريع اصبحت الرائدة في مجال المصالحات القبلية وكانت لها اسهامات كبيرة وحققت نجاحات لاتخطئها العين في السلم المجتمعي بالسودان.
وعبر عن اشادته وتقديره لدور قوات الدعم السريع في إقرار المصالحات بين القبائل وعلى صعيد مكونات المجتمع وخصوصا في دارفور ورعايتها لمؤتمرات الصلح القبلي في مناطق شرق البلاد.
واوضح ان تكوين لجنة مختصة لهذا العمل هى لجنة السلم والمصالحات والتي يشهد لها الجميع بعملها حيث إنها ومنذ تكوينها نفذت واشرفت على الكثير من مؤتمرات الصلح وهى تقوم بمتابعة عملية تنفيذ بنود الإتفاقيات، مؤكدة انها قد اثبتت وجودها وهى اللجنة الوحيدة التي تعمل الآن في وحدة المجتمع السوداني بمختلف مكوناتهم وقطاعاتهم.
وأثنى الضي على اهتمام قائد قوات الدعم السريع الفريق أول حميدتي بملف المصالحات ورعايته له لدوره الأساسي فى تعافي المجتمع، وفي معالجة اسباب المشاكل والنزاعات في دارفور ودوره في وقف الحرب عبر تحقيقه ورعايته لسلام جوبا.
وأشار أيضا الى جهود لجنة السلم والمصالحات في العودة الطوعية للنازحين مما اسهم في نجاح الموسم الزراعي ونجاح عملية الحصاد.
وجدد قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور اللواء عبدالرحمن جمعة بارك الله تاكيده بتماسك مجتمع غرب دارفور بكافة أطيافه الرسمية والشعبية.
وفى واقع الأمر فإن قوات الدعم السريع تقوم بعمل كبير لإنزال السلام والمصالحات التي حققها النائب حميدتي على أرض الواقع ، وقد تم تعزيز هذه الجهود لاستمرارها.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق