أخبار

غودفري : هدفي تعميق العلاقات بين الشعبين السوداني والأمريكي

الخرطوم: سودان بور
قال السفير الأمريكي بالخرطوم جون غودفري، إن أحد أهداف وجوده المهمة في السودان، تعميق العلاقات بين الشعبين السوداني والأمريكي.
وأضاف في كلمة له خلال حفل ضمن فعاليات مهرجان بلاد النور، الذي شاركت فيه فرقة الروك الأمريكية وفرقة كورال كلية الموسيقى والدراما، بمنتزه المقرن العائلي بالخرطوم، مساء الخميس، أن التبادل الثقافي من الأشياء المحورية.
وأشاد غودفري بمهرجان بلاد النور، وجهوده في تعميق العلاقات بين الشعوب، مشيراً للعمل المشترك بين الفرقتين الأمريكية والسودانية (الكورال وايفنت).
وقال إن الموسيقى لغة عالمية يفهمها الجميع.
وأدت الفرقتان عملا مشتركا (المامبو السوداني).
وقال مدير عام هيئة السكة الحديد مهندس مستشار وليد محمود، في الاحتفال الذي جاء امتدادا لفعالية عطبرة لدعم السكة حديد، إن السكة حديد تؤدي دورا مجتمعيا مهما بجانب مهمتها المعروفة في نقل الناس والبضائع، وهو ربط النسيج الاجتماعي والسلام الاجتماعى، وخلق مجتمعات متناغمة ومتجانسة لا تعرف القبلية ولا الجهوية، خاصة وأنها ربطت بين أقصى شرق وغرب وشمال وجنوب السودان.
وأشار لأهمية شعار فعالية السكة حديد في بلاد النور (لازم نبني نعمل)، مشيدا بمجهودات فريق مهرجان بلاد النور ودعمه للمؤسسات الوطنية وبينها السكة حديد.

من جهته قال رئيس مهرجان بلاد النور المخرج الطيب صديق، إن الفنون ليست مجرد تزجية فراغ وترفيه فقط، وإنما لها دورها في تحقيق التحول الديمقراطي والتغيير ونهضة البلاد، مشيرا إلى إطلاق مبادرة للبدء في تجميل محطة السكة حديد بعطبرة.
ونوه إلى أن المعرض التشكيلي المصاحب لفعالية الخميس ستخصص عائداته لتجميل محطة عطبرة.
وتقدم صديق، بالشكر للسفير الأمريكي، ومدير عام السكة حديد.
وعبر عن أمله في الاستفادة من الإمكانيات والتقنية الأمريكية في سكك حديد السودان.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق