رأي

المفازة الجديدة تشيد بوالي القضارف والمالية

المفازة الجديدة تشيد بوالي القضارف والمالية
بقلم / عبد العليم الخزين
المياه عصب الحياة ومعضلة انعدام مياه الشرب لا يعرف معاناتها الا من سكن القضارف .
مياه الشرب الصالحة هي من تجعل الإنسان سليما معافي ويرمي فاتورة الأمراض التي تسببها المياه الملوثة في سلة المهملات.
القرية عشرة بمحلية الفاو او كما يحلو لاهلها المفازة الجديدة بقت عليها ( عطشان والبحر جنبك) مياه متوفرة في كل الاتجاهات ولكن محطة مياه متعطلة .
تخيل عزيزي القارئ هذه القرية كانت رئاسة مشروع الرهد الزراعي قبل نقلها للفاو وقتها كان محطة مياه الشرب يتم التحكم فيها باحدث الاجهزة وكان كل منزل به مأسورة والاستحمام (دش )
القرية عشرة كانت قبلة كل مدن السودان في أعياد رأس السنة كانت جنة الله في الأرض ولكن تدهور الحال عندما ما أهمل مشروع الرهدالزراعي ورجع اكثر من ١٦ الف مواطن يشربون من الترعة مباشرة …
لكن القيادة الرشيدة عندما تكون حاضرة تتحرك في كل الاتجاهات وهنا لابد ان نشيد برئيس لجنة الخدمات والتغير بالقرية عشرة برئاسة الاستاذ عبد المعين بشري الرجل الذي سخر وقته وماله وترحاله مابين محلية الفاو وادارة مشروع الرهد ووالي القضارف ومالية القضارف ووزارة الصحة والمنظمات من اجل النهوض بخدمات القرية عشرة وخصوصا المياه .
واهم من يظن الحكومة تنجز له أي خدمة وهو جالسا في بيته ( ام التيمان بسكت البكاي ) لذلك ما يعجبني في رئيس لجنة الخدمات والتغير بالقرية عشرة كثير البكاء للمسؤولين ولا يكل ولا يمل من السفر مهما رجع صفر اليدين .
ظلت لجنة الخدمات والتغير بالقرية عشرة مهمومة بمياه الشرب وتشاركها الهم لجنة مياه المحطة بقيادة الاستاذ محي الدين يوسف بالإضافة للخيرين من أبناء القرية بالإضافة الي الجهد الكبير الذي بذل من قبل مبادرة قضارف الخير بقيادة الاستاذ وليد الريح في المحطه.
من جهة اخري تبرع والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن مبلغ مالي محترم لمياه القرية عشرة.
مالية القضارف علي رأسها المرأة الحديدية الأستاذة نجاة احمد ابراهيم اوفت بما وعد الوالي لاهل القرية عشرة بالأمس استقلبت جموع الاهالي بالقرية بفرح عارم ودعوات صادقات في هذا الشهر الفضيل طلمبات المياه والموترات والاسطوانات وبقية الملحقات للمحطة ومواد التنقية..
أهالي القرية عشرة عبروا عن شكرهم لوالي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن الذي وعد و اوفي. ولوزارة المالية الأستاذة نجاة احمد ابراهيم وكل العاملين بمالية القضارف.
الاستاذ عبد المعين بشري رئيس لجنة الخدمات والتغير بالقرية عشرة صرح قائلا نحن في القرية عشرة شاكرين لحكومة الولاية ممثلة في الأخ الوالي الاستاذمحمدعبدالرحمن ..وكل وزارة المالية من مدير عام المالية الأستاذة نجاة احمد ابراهيم لاصغر موظف. كما نشكر مبادرة قضارف الخير بولاية القضارف ونخص رجل الخير الشاب وليد الريح وكل الخيرين وأهلي قريتي . وأضاف قائلا سوف نكرم والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن ومدير عام وزارة المالية الأستاذة نجاة احمد ابراهيم بالقرية عشرة كما نكرم العاملين بوزارة المالية فنحن نقابل العطاء بالشكر والثناء

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق