إقتصاد

ناشط مجتمعي : تبرعات حميدتي والخيرين نواة لتهيئة بنية التعليم في الجامعات والخلاوى

الخرطوم: سودان بور
عبر عدد من الخبراء والمراقبون عن ارتياحهم للدعم السخي الذي تقدم به نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو بالتنسيق مع عدد من رجال الاعمال لصالح طلاب الجامعات وصيانة الداخليات والخلاوى .
وقال الناشط في المنظمات محمد احمد حسن في تصريح صحفي إن تدشين اعمال المنظمتين الخيريتين على يد النائب الاول للعمل في مجال الخدمات ومساعدة الطلاب يعد ملحمة انسانية تدافع لها رجال الاعمال من اجل تقديم الخدمة والمساعدة وتحسين بنية التعليم جنبا الى جنب مع دور الحكومة .
ويرى الناشط حسن أن القائد حميدتي ظل على الدوام مبادرا وداعما لكل المبادرات الانسانية والاجتماعية التي تهم المجتمع
من جهته اعتبر الناشط في مجال العمل الانساني والمنظمات الخيرية يوسف صالح أن هذا الدعم والبالغ 11 مليون دولار من القائد حميدتي ورجال الاعمال نواة لتهيئة بنية التعليم في الجامعات والخلاوى الى جانب رعاية الطلاب المتعففين .
وقال الناشط يوسف أن هذا الدعم الكبير للقائد ليس هو أول مساهمة له فقد سبقته مساهمات عديدة للشباب منها دعم المشاريع المنتجة للشباب ولفت الخبير الى أن القائد لم يكتفي بذلك فقط بل ذهب الى تكليف عدد من الخبراء لاعداد دراسة شاملة حول اوضاع الطلاب والداخليات في جميع ولايات السودان .
وأشار الخبراء الى دعوة القائد حميدتي للجميع نحو تنفيذ مشاريع وطنية يحقق نهضة البلاد بقوله ”
ان السودان غني بموارده وأن المشكلة تكمن في السودانيين أنفسهم الذين لا يضعون مصلحة الوطن في المقدمة وقال حميدتي ” إن المخرج من الأزمات التي يعيشها السودانيون هو أن يحب السودانيون هذا البلد ويكون ولاءهم للسودان اولا واخيرا داعيا الى اهمية نبذ كافة اشكال الجهوية والقبلية والعنصرية .
وكان القائد شهد الخميس تدشين منظمتي ايادي الخير، وساهم للتنمية والسلامة وذلك للعمل في مساعدة الطلاب وتهيئة البيئة التعليمية

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق