مؤسسات عسكرية

مدير شرطة مرور كسلا يؤكد الاهتمام بنشر الثقافة المرورية

كسلا: سودان بور
أكد مدير شرطة إدارة مرور ولاية كسلا، العقيد شرطة بابكر النور إبراهبم، إمتلاك الإدارة لخطط طموحة لنشر الثقافة المرورية وثقافة التأمين وسط المجتمع عبر البرامج التوعوية المفتوحة لمختلف فئآت وشرائح المجتمع وعبر الإعلام ووسائل السوشيال ميديا وكافة الوسائط المتاحة.
وأمن إبراهيم لدى حديثه في المهرجان التوعوي لقطاع المعاقين الوافدبن للولاية، الذي نطمته إدارة المرور بالتعاون مع شركتي شيكان والنيلين للتأمين في مدرسة كسلا الثانوية بنات، صباح اليوم تحت سعار *سلامتكم تهمنا* أمن على الأدوار المهمة التي تلعبها شريحة (المتعافين) – في إشارة منه للمعاقين- في المجتمع وأكد أن قانون المرور للعام ٢٠١٠م أفرد تفصيلات واضحة لضرورة احترامهم في الطريق.
وباهى إبراهيم بوجود انتشار شرطي كثيف لقواته من ضباط وضباط صف وجنود بطرق وتقاطعات الولاية كافة من أجل ضمان السلامة المرورية للجميع.
وأعلن مدير إدارة المرور عن تبنيه لمبادرة المعاقين بشراء
مبرد مياه.
من جانبه أكد ممثل شركتي التأمين، متوكل عثمان، عن ترحيبهم بالشراكات مع إدارة المرور لخدمة المجتمع، وقال إن شريحة المعاقين رفدت البلاد بقامات مميزة في الأدب والفن والسياسة
من جهته وصف رئيس اتحاد المعاقين بالولاية، عزالدين عبدالله، مبادرة المهرجان بالطيبة واشار إلى أن إدارة المرور أدخلت البهجة والسعادة في نفوس المعاقين.
في غضون ذلك شكرت مديرة المدرسة، الأستاذة سعدية، إدارة المرور على المهرجان والتفاعل مع الوافدين بالمدرسة، َواكدت أن المدرسة تضم ١٩٦ أسرة بمعدل ٣٧٧ فرد منهم ٦٨ معاق
وتخللت المهرجان العديد من الوصلات الغنائية والمسابقات التي وجدت صدا طيبا لدى الحضور، وتم تقديم محاضرات توعوية عن الثقافة المرورية وثقافة التأمين والإشارات الخمس للعصا البيضاء الخاصة بالمكفوفين، وصدح في المهرجان المساعد شرطة عبدالكريم عبدالله والفنان تنزاني بوصلات وجدت التجاوب من الجمهور.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق