إقتصاد

بقيمة 2 تريليون جنيه… اكتمال فرز العطاءات لتنفيذ مشروعات مياه بولاية القضارف

أعلنت وزارة المالية بولاية القضارف، عن اكتمال فرز العطاءات لتنفيذ مشروعات مياه بنحو (إثنين) تريليون جنيه، مقدمة عبر منظمة اليونيسيف.
وقال مدير الإدارة العامة للتنمية بولاية القضارف، دكتور خالد عبدون، إن المشروع عبارة عن منحة بقيمة (5) مليون دولار، مقدمة من المجتمع الأمريكي، عبر “اليونيسيف”، تستهدف توفير مياه الشرب، بالقرى الأكثر حاجة بمحلية القلابات الغربية.
وأعلن عبدون في تصريح صحفي، الثلاثاء، عن اكتمال فرز العطاءات لصيانة وتأهيل (37) محطة مياه بمحلية القلابات الغربية، مشيراً إلى أن (13) شركة تقدمت لنيل العطاء، حيث فازت (4) شركات بالعطاء.
وقال عبدون، إن الشركات التي فازت بالعطاء تعتبر الأكثر كفاءة ومقدرة، والأقل سعراً، بجملة مبلغ (1,967) تريليون جنيه، مبيناً إن التعاقد مع الشركات التي رست عليها العطاءات سيتم عبر وزارة المالية بالولاية، بينما سيتم السداد للشركات عبر منظمة اليونيسيف، ونوه عبدون، إلى أن المحلية تم اختيارها وفقاً لمعايير الفجوة الاحتياجية والهشاشة، مؤكداً إن العمل سيستمر في المحليات الأخرى، بحسب حاجاتها.
وأفاد مدير التنمية بالقضارف، إن “الإعدادات تجري الآن لطرح عطاء لتشييد مراحيض بالمستشفيات والمدارس بقرى محلية القلابات الغربية، وقال “إن ولاية القضارف موعودة بالكتير من المنح المقدمة من المنظمات لتحسين الخدمات في مختلف القطاعات، وبصفة خاصة خدمات الصحة والتعليم والمياه”
وامتدح مدير الإدارة العامة للتنمية بوزارة المالية، جهود منظمة اليونيسيف، في تنفيذ وتمويل المشروعات الإنسانية بريف وحضر الولاية، معرباً عن شكره وتقديره للمساهمين من المجتمع الأمريكي في المنحة.

الوسوم

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق