إقتصاد

رئيس اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي يقف على محصول القطن بسنار

سنار:عبد العليم الخزين
وقف ريئس لجنة انجاح الموسم الزراعي بالسودان الاستاذ محمد عبد الرحمن يرافقه وزير الزراعة والغابات دكتور ابوبكر عمر البشري ووالي سنار الاستاذ توفيق محمد علي واعضاء حكومتة علي زراعة القطن بولاية سنار .
قطن هذا العام يبشر بانتاجية عالية من خلال التأسيس العالي واتباع الحزم التقنية الزراعية واختيار افضل التقاوي .

والي سنار أكد قائلا ان سنار سوف تدعم القوات المسلحة بالرجال وتدعم المواطن بتوفير الأمن الغذائي والعملة الصعبة من خلال القطن الذي أمامكم .من جهة اخري ثمن والي سنار توفيق محمد علي الدور الكبير التي تقوم به اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي والبنك الزراعي في انحاج الموسم الزراعي بسنار.

رئيس اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي قال هذا موسم استثنائي بالرغم من ظروف الحرب الدائرة كان إلزاما علينا تحمل المسؤولية الوطنية من خلال انحاج الموسم الزراعي بكل السودان. وأضاف قائلا سنار في هذا العام تتحدث قطن (ذهب ابيض) من خلال تطبيق الحزم التقنية الزراعية بدرجة امتياز.

وزير الزراعة الاتحادي دكتور ابوبكر عمر البشري قال هذا النوع من الزراعة يجب ان يعمم علي كل المساحة المطرية بالسودان.

ثم اضاف قائلا هذا القطن بدأ بتفتيح اللوز ولا توجد به أمراض هذه نعمة و اضاف قائلا سوف تحقق ولاية سنار إنتاجية عالية في السمسم والذرة والقطن .
وزير الزراعة اشاد بدور اللجنة العليا لانجاح الموسم الزراعي برئاسة والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن كما اشاد بالدور الرائد لوالي سنار الاستاذ توفيق محمد علي في انحاج الموسم الزراعي بالسلطنة الزرقاء.

طالب مزارعي ولاية سنار رئيس اللجنة العليا ووزير الزراعة والبنك الزراعي بشراء المحاصيل الزراعية بأسعار مجزية

الوسوم

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق