رياضة

الدكتور حسن علي عيسى يفوز بعضوية رابطة الأندية الأفريقية المحترفة

مجدي هنأه وأكد على مكاسب انتخابه
الدكتور حسن علي عيسى يفوز بعضوية رابطة الأندية الأفريقية المحترفة
القاهرة: سودان بور
فاز البروفيسور حسن علي عيسى، الأمين العام لنادي الهلال السوداني بعضوية المكتب التنفيذي لرابطة الأندية الأفريقية المحترفة التي أُجريت بالقاهرة الخميس 30 نوفمبر 2023م على مستوى المناطق.
وتمت خلال الاجتماع إجازة مشروع النظام الأساسي للرابطة واعتماد ترشيحات عضوين من كل منطقة وهي شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) وجنوب أفريقيا ووسط أفريقيا وغرب أفريقيا (A) وغرب أفريقيا (B) وشمال أفريقيا.
من جهته، قدم الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم المحامي مجدي شمس الدين التهاني للبروفيسور حسن علي عيسى بهذا الانتخاب، وقال إنّ وجود ممثل للسودان في الرابطة الوليدة التي سيكون لها دورٌ كبيرٌ في مسابقات “كاف” مكسب كبير للسودان وتأكيدٌ على تميز الكفاءات السودانية وقدراتها الكبيرة وثقة الناخبين فيها، متمنياً التوفيق للبروف حسن في مهمته.
___
لدى لقائها نائب رئيس المجلس السيادي ورئيس الوزراء
الوزيرة هزار تقدم مذكرة ضافية لاستحداث إدارة تُعنى بأمر المنتخبات الوطنية
متابعة: محمد الصادق
لدى لقائها أمس بالأستاذ مالك عقار نائب رئيس المجلس السيادي بمكتبه بمدينة بورتسودان، وذلك لمناقشة المذكرة الشاملة التي كانت قد قدمتها الوزيرة من قبل بخصوص دعم المنتخبات الوطنية، حيث ناقش النائب الوزيرة فى بنود المذكرة، وأشاد بالجهد الذي بذل فيها، مؤكداً وقوف الدولة خلف كل المشاركات التي ترفع من اسم السودان وعلمه في المحافل الدولية. وشكرته الوزيرة على نقاشه المثمر وتجاوبه الوطني والشخصي.
وعلى صعيد آخر، وعقب لقاء الوزيرة بالنائب، التقت أيضاً بالأستاذ عثمان حسين وزير رئاسة مجلس الوزراء وقدمت له شرحاً وافياً حول المذكرة. كما قدمت له مُقترحاً باستحداث لجنة مالية الهدف منها إحكام دعم المنتخبات الوطنية، على أن يتم تكوينها من مدير عام الرياضة والمستشار القانوني للوزارة والمدير المالي، بالإضافة إلى محاسب ومراجع من ديوان المراجعة ومندوب من وزارة المالية.
كما أشارت الوزيرة هزار في شرحها لوزير مجلس الوزراء على ضرورة الدعم للمنتخب الوطني في الوقت الراهن. هذا، وقد أمّن سيادته على المقترح على أن يكون الدعم عبر وزارة الشباب والرياضة.
وشكر الوزير عثمان حسين، الوزيرة هزار، على الجهود التي تبذلها وتقدمها من خلال المقترحات والعمل المؤسسي للوزارة، ووعد سيادته بوضع مقترح الدعم المالي موضع التنفيذ بعد تأمين مبلغ الدعم الذي سيقدم بمشيئة الله تعالى.
____
د. معتصم جعفر رئيس الاتّحاد:

ثقتنا كبيرة في فرسان الهلال وقُدرتهم على قهر الترجي

أكّد رئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم، ثقتهم الكبيرة في لاعبي الهلال وقُدرتهم على تحقيق الفوز في المباراة المهمة التي تنتظر الأزرق مساء اليوم أمام الترجي التونسي بدار السلام التنزانية، ولفت جعفر لقدرة الهلال على الفوز رغم الهزيمة غير المتوقعة التي تعرّض لها الفريق في الجولة الأولى أمام بترو أتلتيكو الأنغولي، مُؤكِّداً أنّ الهلال فريقٌ كبيرٌ ويمتلك العناصر المُميّزة والقادرة على إعادته للطريق الصحيح، وثمّن جعفر المجهودات المُقدّرة التي بذلها مجلس إدارة نادي الهلال بقيادة هشام السوباط من أجل توفير أفضل إعداد لفريق الكرة برغم الظروف التي تمر بها البلاد، متمنياَ أن يمثل ذلك أكبر دافع للاعبين من أجل القتال بشراسة والحصول على النقاط الثلاث، مؤكداً أن الاتّحاد السوداني لكرة القدم يقف بقوة خلف الهلال وهو يرفع راية الكرة السودانية بين الكبار في القارة السّمراء، وأقرّ الدكتور معتصم بصعوبة المهمة التي تنتظر الهلال في لقاء اليوم أمام الترجي باعتباره فريقاً كبيراً وصاحب تاريخ عريض في بطولات “كاف”، لكنه عاد وراهن على قُدرة الهلال لقهر الترجي ومُواصلة المشوار بقوة في دوري الأبطال من أجل تشريف الكرة السودانية وإهداء الفرحة للقاعدة الرياضية المُتعطِّشة للانتصارات.
___
بمشاركة عدد كبير من المدربين
مُحاضرات نظرية وإدارية في ورشة التدريب ببورتسودان

تواصلت اليوم ببورتسودان، ورشة التدريب التي تنظمها لجنة التدريب باتحاد بورتسودان لكرة القدم وبرعاية الاتحاد المحلي ببورتسودان ومشاركة نحو سبعين مدرباً تحت إشراف الخبيرين شاكر شمس الدين وصلاح يحيى.
وصباح الخميس ٣٠ نوفمبر، كان الجانب العملي بإستاد بورتسودان عن استلام الكرة والتحرك والانطلاق بها نحو الدفاع ومحاولة المرور والتهديف، وأشرف عليها المدرب أبو عبيدة سليمان.
وفي الجانب النظري بقاعة شرطة ولاية البحر الأحمر الذي بدأ بمحاضرة للخبير الإداري محمد إبراهيم حمّيدة الذي تحدث حول العلاقة التي يجب أن تكون بين المدرب والإداري واللاعبين، خاصّةً فيما يتعلق بدور كل من الإداري والمدرب في تسجيل اللاعب ومطالب اللاعب بحقوقه ودور المدرب بعد ذلك في عملية تطوير وتنمية قدرات هذا اللاعب.
وكانت المحاضرة الثانية عن الكورسات التدريبية للمدربين وشهادات التدريب المعتمدة من “كاف” ونظام الدبلوم للرخص التدريبية وإنشاء وتسجيل الأكاديميات، وكان المتحدث فيها الكابتن الدخيري فضيل الدخيري عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس لجنة المدربين بالاتحاد
والدكتور أبو بكر الدرديري الوزير السابق للصحة بالبحر الأحمر، المختص في إصابات الملاعب والطب الرياضي، وتناول في حديثه أهمية الرياضة ودورها في المجتمع في تقوية الأواصر بين الشعوب، وطالب بعدم تدخل السياسة في الرياضة حتى تحقق الرياضة التوازن والخُلُق القويم.
وتناول عملية التكوين البدني للاعب والاهتمام بالكشف الطبي الدوري خاصّةً النظر وإصابات السلسلة الفقرية والأورام.
في الختام، فتح باب النقاش حول ما جاء في المحاضرات النظرية.
وسيكون ختام هذه الورشة غداً الجمعة الأول من ديسمبر ٢٠٢٣م.
___

وصول الأمريكي حسن ياسر إلى جدة للانضمام لأولمبينا

وصل لمطار الملك عبد العزيز الدولي بعروس البحر الأحمر مدينة جدة، اللاعب الأمريكي الجنسية، السوداني الأصل حسن ياسر علي السيد قادماً من فرنسا التي ذهب إليها لإجراء اختبارات مع أحد الأندية، وذلك للانضمام لمعسكر المنتخب الأولمبي بالطائف استعداداً للمشاركة في بطولة شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) تحت (23) سنة بإثيوبيا مطلع العام 2024م.
وكان في استقبال اللاعب بالمطار عضو الوفد الإداري لبعثة المنتخب الوطني، سكرتير نادي حي الوادي نيالا قطب الطيب البلولة الذي رحب باللاعب ووصفه بالإضافة الكبيرة لأولمبي صقور الجديان بعدما شاهده في المعسكر الإعدادي لمنتخب الشباب، الذي شارك في تصفيات زون سيكافا التي أُقيمت بالخرطوم، في ليبيا والجزائر، وتمنى التوفيق للاعب في مشواره مع المنتخب السوداني.

الوسوم

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق