إقتصاد

السودان: التنمية العمرانية : تحسين الطرق أولوية لتصدير المنتجات الوطنية

الخرطوم: سوسن عبد الله
أكد وزير التنميه العمرانيه والطرق والجسور عبد الله يحي، أهمية الطرق بوصفها اساس التنميه بالبلاد، وقال إن وزارته تضع الأولويه لمشروعاتها من أجل مصلحة الوطن لتصدير المنتجات السودانية المتنوعة للعالم.
وإلتقى الوزير وفد اتحاد المصدرين والمستوردين العرب برئاسة د أمل زكي رئيس الاتحادن والأمين العام للإتحاد مسعد عبد الحليم، بحضور المهندس ابو بكر ابو القاسم وكيل الوزارة.
وقال الوزير ان العمل التنموي يحتاج لتمويل ووضع مستقر وانه لابد أن تتواصل التنميه رغما عن كل الظروف وان وزارته لديها دراسات ومشروعات متكامله، مؤكدا استعداده التام لتوفير كافة الضمانات والمساعدات لإنجاز المشروعات التنمويه من أجل أن يتقدم السودان.
من جهته أوضحت رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين العرب د. أمل، ان دور الصندوق يتمثل في تأهيل المنتجات العربية للصادر لتنمية التجارة البينية بين الدول، وان الاتحاد مهتم بتأهيل المنتج السوداني ليغزو الأسواق العالمية، وتابع : لن يتأتي ذلك الا بمشروعات التنمية المستدامة للطرق والسكة حديد على حد قوله، وأضاف أن الاتحاد هو الوحيد الذي توجد أمانته العامه بالسودان.
في السياق كشف الأمين العام للإتحاد مسعد عبد الحليم عن ان الاتحاد سينفذ مشروعات مستدامه بمواصفات عالمية وان السودان ضمن الدول الست التي يستهدفها الاتحاد لتنفيذ مشروعات البنى التحتيه خاصة الطرق .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق