أخبار

من معسكر الكرامة الثاني بمويس قيادة الفرقة الثالثة بشندي تؤكد الحسم ميدانيا

شندي: خالد فضل السيد
مواصلة لبرنامج التعبئة والاستنفار التي انتظم ولاية نهرالنيل احتشدت بقرية مويس اعداد ضخمة من مواطني المنطقة وخارجها مؤكدين وقوفهم مع القوات المسلحة للدفاع عن الوطن والولاية .
لدي مخاطبته الحشد الجماهيري والمستنفرين بمنطقة مويس محلية شندي بولاية نهر النيل أشاد قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي اللواء ركن حمدان عبد القادر داؤود بالتلاحم الشعبي غير المسبوق بين القوات المسلحة والشعب في مواجهة العدوان الذي يستهدف السودان
واكد أن القوات المسلحة لن تلين لها قناة ولن ينال منها عدوا شيئا مادام هذا التلاحم الشعبي باقيا وابان أن أهل شندي أهل قتال وفروسية والشواهد كثيرة وكان آخرها عندما سمعوا بتسلل العدو إلى أطراف المنطقة في النقعة والمصورات خرجوا لملاقاته ومنهم من حمل السيوف والفوؤس والسكاكين.
واشار أن القوات المسلحة جاهزة لتسليح المقاومة الشعبية حسب توجيه القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان مؤكدا ان الفرقة الثالثة لن تدخر سلاحا في المخازن وسيكون على كتوف الرجال والمقاتلين الذين يذهبون لمواجهة العدوا في مواقعه
وبشر اللواء حمدان بالنصر القريب للقوات المسلحة والقضاء على المتمردين والخونة والعملاء.
وحيا حمدان أبناء الرشايدة الذين أعلنوا دعمهم للقوات المسلحة وأشاد بقيادتهم الحكيمة الناظر بركي ومصلح نصار والمرحوم عودة واضاف أن القبيلة جمعت كل مكونات الشعب السوداني في هذا الميدان.’
من جهته قال المدير التنفيذي لمحلية شندي الاستاذ خالد عبد الغفار الشيخ أن معسكرات التدريب في الكرامة الثانية حققت نسبة (٣٠٠٪) وهذه النسبة تؤكد حقيقة التدافع الشعبي والإقبال على معسكرات التدريب.
واضاف أن الشعب أدرك حقيقة التأمر عليه لهذا كانت الاستجابة عالية لنداء القائد العام وتوجيه والي ولاية نهر النيل.
واكد خالد إن مستنفري الكرامة الاولى في الدفاعات والإرتكازات والخطوط الأمامية.
في ذات السياق أكد الفريق أول شرطة محجوب حسن سعد أن الشباب الذين انخرطوا في المعسكرات وحملوا السلاح وتدافعوا للدفاع عن السودان هم أصحاب القرار وهم قادة التغيير الحقيقي لمستقبل البلاد.
من جانبه حيا وكيل ناظر الجعليين محمد ابراهيم ود البيه الشباب الذين انخرطوا في معسكرات الكرامة للدفاع عن الوطن وأكد أن شندي عصية على المتمردين وأنها مقبرة الغزاة.
فيما ثمن ممثل المنطقة عبد الرحمن نافع القيادات العسكرية والرسمية والشعبية والأهلية التي شاركت في هذا الاحتفال الذي جمع بين تدشين المعسكر واستعراض المقاومة الشعبية المسلحة مؤكدا انها ستكون خير سند للقوات المسلحة في حربها ضد مليشيا التمرد وحماية لولاية نهرالنيل من اي استهداف يهدد امنها وامن المواطن.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق