أخبار

وكيل التنمية الإجتماعية: المرأة السودانية أكثر تأثراً بالظروف الإقتصادية

الخرطوم: سودان بور
قال وكيل وزارة النتمية الإجتماعية جمال النيل عبد الله، أن هناك مشاكل وتراجع في قضايا المرأة وذلك للظروف الاقتصادية والمعاناة التي يمر بها السودان، مشيراً الى أن هذه الظروف كانت أشد تاثيراً على المرأة.
وأبان الوكيل في الورشة التي نظمتها الادارة العامة للمرأة بالوزارة صباح اليوم بمباني الوزارة بعنوان “حقوق المرأة في القضاء والفجوة النوعية في الأراضي” بأن المرأة المنتجة المزارعة تواجه صعوبات في امتلاك الأراضي وذلك لعدم التوازن في سياسة توزيع الأراضي، خاصة أن هناك عدد من النساء تزرع في غير أرضها مما يتطلب جهد وعمل كبير في الجانب الثقافي والجانب القضائي والاجتماعي في بعض الولايات، متمنياً ان تسهم هذه الورشة في خلق حوار فعال للخروج بتوصيات قوية تساهم في معالجة مثل هذه القضايا المهمة.
ووصف جمال النيل عبد الله الادارة العامة للمرأة بالنشطة ذلك لإهتمامها الكبير بكافة القضايا التي تهم المرأة السودانية من سياسات وخطط وقوانين وتشريعات وعمل التدخلات المناسبة وسد النواقص، وقال إنها تعتبر منصة بين المجتمع والحكومة والمنظمات الاقليمية والدولية.
من جانبها قالت سعاد ديشول، مدير الإدارة العامة للمرأة ان الادارة تعمل كمرتكز لعمل المرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين، واشادت بعمل المرأة في مجال القضاء واحرازها تقدم كبير في المحافظة على حقوق المرأة عبر القوانين والتشريعات، وافادت بان الهدف من تنظيم الورشة تعزيز حقوق المرأة في الأراضي، مؤكدة على ضرورة توحيد الجهود وتقوية الشراكات مع كل الجهات ذات الصلة.
وتأتي الورشة في اطار ترؤس السودان للدورة (41) للجنة المرأة العربية تحت شعار (المرأة وطن ) بمشاركة واسعة من الوزارات القطاعية والجهاز القضائي وقطاع الاشخاص ذوى الاعاقة.
وقدمت خلال الورشة ورقتين الأولى حول المرأة في القضاء والثانية حول الفجوة النوعية في الاراضي.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق